عالم السيارات

11 جمادى الآخرة 1442 24 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية محليات
مصدر في المنصور: تراجع "الأوفر برايس" على السيارات بسبب ضعف الطلب
هالة القاضي
# الجمعة , 27 نوفمبر 2020 01:09 م
مصدر في المنصور: تراجع "الأوفر برايس"  على السيارات بسبب ضعف الطلب
مصدر في المنصور: تراجع "الأوفر برايس" على السيارات بسبب ضعف الطلب

"الأوفر برايس" يُعني زيادة أسعار السيارات عن قيمتها الفعلية المُحددة من قِبل الوكيل الرسمي، وهي تُطبق على العميل من قِبل تُجار وموزعي السيارات، لذلك عادة ما يوجه المستهلك اللوم عليهما، ولكن ما مسؤولية الوكلاء تجاه تلك الزاهرة وهل لديهم صلاحيات تعمل على ضبط تلك العملية.

وفي هذا الصدد قال مصدر مسؤول في شركة المنصور للسيارات، وكيل علامات شيفروليه الأمريكية، وأوبل الألمانية، إن شركته تقوم بعمل استبيان بمعدل كل أسبوعين للكشف عن حجم الأوفر برايس على السيارات.

وأوضح المصدر خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات" أنه حسب الاستطلاع الأخير الذي أجرته الشركة وجدت أن "الأوفر برايس" تراجع على سياراتهم لدى التُجار والموزعين الرسميين الذي يتعاملوا معهم.

وأشار أن السيارات التي تخضع بـ "الأوفر برايس" لدى بعض التجار لا تندرج تحت قائمة التُجار المعتمدين لديهم، مؤكدًا أن المنصور للسيارات لديه ثقة في شبكة موزعيه.

وأكد أن "الأوفر برايس" على بعض السيارات تراجع خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرًا أن السبب وراء ذلك تراجع حجم المبيعات خلال شهري نوفمبر وديسمبر، بينما وصل "الأوفر برايس" إلى ذروته في موسم الشتاء بسبب كثرة الطلب على السيارات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا