عالم السيارات

06 ذو القعدة 1442 15 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بوجاتي تطرح إصدارًا خاصًا من شيرون سبورت تكريمًا لسائقي السباقات
هبه القاضي
# الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020 08:47 م
بوجاتي تطرح إصدارًا خاصًا من شيرون سبورت تكريمًا لسائقي السباقات
بوجاتي تطرح إصدارًا خاصًا من شيرون سبورت تكريمًا لسائقي السباقات

 

 

 

تتميز شركة بوجاتي بسياراتها عالية الأداء فائقة الفخامة، وهي تنتج عددًا محدودًا من كل إصدار لتكون كل نسخة سيارة مميزة. وهي الآن تقدم إصدارًا خاصًا من السيارة شيرون سبورت أطلقت عليه اسم Les Legendes du Ciel، أو أساطير السماء، وهو تكريم لسائقي السباقات المشهورين من القرن الماضي، وكان معظمهم من الطيارين السابقين.

تنوي بوجاتي إنتاج 20 وحدة فقط من الإصدار الخاص، سعر كل منها 3.4 مليون دولار. ويتميز الإصدار المحدود بلمسات حصرية في الخارج والداخل، وسيدخل خطوط الإنتاج في نهاية العام الحالي، ومن المحتمل أن تتم عملية تسليم النسخ إلى مالكيها في أوائل عام 2021.

تأتي السيارة الجديدة بجسم مزين بشريط أبيض لامع في المنتصف يمتد من غطاء المحرك إلى الجناح الخلفي، والألوان الأزرق والأبيض والأحمر المميزة للعلم الفرنسي على العتبات المصنوعة من ألياف الكربون، وتتميز الشبكة الأمامية التي تأتي بتصميم حدوة الحصان بلمسة سوداء لامعة. وعلى جانبي السيارة نرى تجويفين يساهمان في تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، أما في الخلف فيقوم الجناح المستقر على غطاء صندوق الأمتعة بنفس الدور.

عند فتح الأبواب يُعرض شعار Les Legendes du Ciel على الأرض كتحية للمستخدمين، وبمجرد دخولهم إلى المقصورة سيرون جلد Gaucho الذي يذكرنا بالجلد الطبيعي الموجود في الطائرات، بينما نرى شعار Les Legendes du Ciel على خلفية من الألومنيوم على الأبواب. وأبرز ما يميز المقصورة هو مشهد سباق مرسوم يدويًا بين طائرتين إحداهما تنتمي إلى بوجاتي.

ويغطي غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون سوداء اللون محركًا W16 رباعي الترو سعة 8 لترات، وهو قادر على إنتاج قوة 1500 حصان و1600 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يدفع السيارة للانطلاق بسرعة قصوى محددة إلكترونيًا عند 420 كم/ س.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا