عالم السيارات

11 جمادى الآخرة 1442 24 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
نيسان تكشف عن نوت الجديدة بقوة كهربائية وتصميم حديث
هبه القاضي
# الثلاثاء , 24 نوفمبر 2020 07:35 م
نيسان تكشف عن نوت الجديدة بقوة كهربائية وتصميم حديث
نيسان تكشف عن نوت الجديدة بقوة كهربائية وتصميم حديث

منذ بداية إنتاجها في عام 2004، تحقق السيارة نوت من نيسان نجاحًا ملحوظًا، ففي عام 2013 حصلت على جائزة سيارة العام، وبعد ذلك بخمس سنوات أصبحت أكثر السيارات المدمجة مبيعًا في اليابان، كما حصلت في العام نفسه على جائزة السيارة صديقة البيئة. ومؤخرًا كشفت نيسان عن الجيل الثالث من سيارتها بقوة كهربائية وتصميم تم تحديثه.

تأتي نوت الجديدة أقصر من سابقتها بمقدار 5.5 سنتيمتر، مع قاعدة عجلات أقصر بمقدار 2 سنتيمتر، ويتميز تصميمها بشبكة أمامية واسعة يندمج على طرفيها مصباحان LED، أما على جانبي المقدمة فتستقر فتحتا تهوية رأسيتان تمنحان السيارة مظهرًا حادًا. وتحمل السيارة عجلات مقاس 15 بوصة، ويتوافر خيار عجلات سبائك معدنية مقاس 16 بوصة.

وعلى الرغم من أن حجمها أصغر من سابقتها، فإنها توفر مساحة كبيرة للأرجل للركاب الخلفيين، وقد تمت إعادة تصميم المقصورة الداخلية وتم تحديثها باستخدام مجموعة أدوات رقمية ونظام معلومات ترفيهي، وهي تشتمل على تكنولوجيا حديثة مثل الشحن اللاسلكي وفرامل الانتظار الكهربائية، مع مقاعد Zero Gravity مريحة تمامًا.

وستكون إصدارات السيارة نوت جميعها عاملة بالطاقة الكهربائية، ويعتمد الطراز الأساسي على مجموعة نقل حركة هجينة بمحرك بنزين سعة 1.2 لتر يعمل مع محرك كهربائي، لكن نيسان لا تذكر مقدار القوة التي ينتجها هذا النظام، لكن مصادر يابانية تفيد بأن السيارة توفر الآن قوة 114 حصانًا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا