عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية إختبار قيادة
إنطباعات سريعة على لاند روفر "ديفيندر".. الأسطورة لإنجليزية
عمر عبد المقصود
# السبت , 21 نوفمبر 2020 06:09 م
إنطباعات سريعة على لاند روفر "ديفيندر".. الأسطورة لإنجليزية
إنطباعات سريعة على لاند روفر "ديفيندر".. الأسطورة لإنجليزية

 

 

في أمسية ساحرة على أطراف القاهرة الجديدة توجه فريق "عالم السيارت" لتلبية دعوة من شركة "MTI" الوكيل الحصري للعلامة الإنجليزية العريقة لاندروفر في مصر، لتجربة قيادة قصيرة لأسطورة الدفع الرباعي والمهام الصعبة "ديفيندر" الإبنة الكبرى في عائلة "لاند روفر" العريقة.. وفي السطور القادمة، سنلخص لكم أهم ملامح الأمسية، مع أبرز مواصفات وإمكانيات الـ "ديفيندر" الجديدة.

بدأت الأمسية بمعلومات مفصلة عن الجيل الجديد كليًا من "ديفيندر" والتي توقف إنتتاجها لسنوات وتعثر وصول الجيل الجديد منها لمصر بسب جائحة كورونا، إلا أنها وصلت أخيرًا مصر بعد طول انتظار ومع حجوزات ومواعيد تسليم تصل إلى الربع الأول من العام المقبل 2021.

تطرح السيارة عالميًا ومحليًا بطرازين أساسيين وفقًا لتصميم الهيكل الخارجي للسيارة، الأول وهو الأطول "لاندروفر 110" وتطرح بطول إجمالي يصل لـ 5 أمتار، وطول قاعدة عجلات يتجاوز الـ 3 أمتار مع خمسة أبواب (4 أبواب ركاب وباب الشنطة) كما تطرح بعدد مقاعد (5+2) وستتوافر في السوق المصري بحلول يناير المقبل.. أما الطراز الثاني فهو الأقصر طولًا مع الحفاظ على بقية الأبعاد كالعرض والارتفاع، مع 3 أبواب فقط (2 أبواب ركاب وباب الشنطة) و5 مقاعد، مع إمكانية إضافة مقعد، وسيتوافر بحلول النصف الثاني من 2021.

من ناحية التجهيزات فتتوافر الـ "ديفيندر" بخيارين من المحركات، الأول بسعة 2.0 لتر، ويمنح قوة 300 حصان، وتطرح بسعر 1.650.000 جنيه مصري.. أما الخيار الثاني فهو محرك بسعة 3.0 لتر ويولد قوة تبلغ 400 حصان، ويبلغ سعره 2.050.000 جنيه مصري.. أما على مستوى التجهيزات الداخلية والخارجية، فتطرح "ديفيندر" بالفئة SE في السوق المصري مع أربع باقات من الإكسسوارت (باقة المستكشف، باقة المغامرات، باقة الريف، باقة المدينة) تتميز كلًا منها بطابع فريد يتلاءم مع نمطك الخاص.

تم اختبار الديفيندر الجديدة لما يقارب 1.2 مليون كيلومتر من القيادة على الطرق الممهدة والوعرة، كما تم إجراء 45.000 اختبار فردي في درجات حرارة بين +50 و-40 درجة مئوية، كما تم غمر السيارة في 85.000 لتر من الماء (تتحمل السيارة السير في عمق يصل لـ 90 سم من الماء) وكل ذلك من أجل اثبات تربعها على عرش سيارات المهام الشاقة.

يلفت مظهر "ديفندر" الانتباه بفضل أبعاد السيارة الملفتة والتصميم الخارجي الذي يمكن التعرف عليه من دون أدنى شك، ومع ذلك يمكنك أن تستمتع بتجربة قيادة مريحة واستثنائية، وبتحكم كامل ودقيق في كل زوايا السيارة الخارجية، وذلك بفضل التصميم المتقن، والكاميرات المثبته على الجسم الخارجي للسيارة، والتي تتيح لك الرؤية 360 درجة حول السيارة، بالإضافة إلى أسفل السيارة.

في تجربتنا لقيادة "ديفيندر" قمنا باختبار الجزء الخاص بنظام التعليق، وهو أبرز ما يميز هذه الأسطورة، حيث يتمتع بمرونة عالية على أصعب الطرق، وأكثرها وعورة، بفضل نظام التعليق "الإلكتروني الهوائي المتكيف" المرن وسريع الإستجابة والمعقد، والذي يتيح للسيارة أن ترتفع وتنخفض أوتوماتيكيًا وعند الحاجة، من خلال أزرار خاصة في الشنطة أو في الكونسول الأمامي، حيث يمكنك تحديد ارتفاع السيارة ابتداء من 40 مم انخفاض عن مستوى ارتفاع القيادة العادي، وصولًا إلى ارتفاع يصل إلى 75 مم في ظروف الطرق الوعرة القاسية، إلى جانب ارتفاع قيادة إضافي يصل إلى 70 مم أخرى مخصص للأسطح غير الثابتة، ويتم من خلاله توفير حركة وثبات استثنائيين للعجلات.

من الداخل، تتميز أرضية "ديفندر" المطاطية المتينة بقدرتها على تحمل أي مادة تُسكب عليها مهما كانت، مع متانتها العالية، إلى جانب الأبواب والمواد سهلة التنظيف والمستخدمة بكثافة داخل المقصورة.

في النهاية، لن يتسع هذا التقرير الصغير لوصف كافة التفاصيل الخاصة بأنظمة السلامة والأمان، وأنظمة التعليق والأداء المتطورة في الأسطورة "ديفيندر"، لكن حاولنا أن نشارككم معنا تجربتنا الفريدة، والتي يمكنكم الأن أن تجربوها بأنفسكم من خلال تواصلكم مع  "MTI" وكيل لاند روفر في السوق المصري، ونعدكم بتقديم المزيد عنها قريبًا. 

 
#
  • تعليقات Facebook