عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
تعاون مشترك بين مرسيدس وجيلي لتطوير محركات البنزين في الصين
أمنية صلاح الدين
# السبت , 21 نوفمبر 2020 01:52 م

 

 

تخطط مرسيدس-بنز لتحويل غالبية إنتاج محركات البنزين رباعية الاسطوانات الخاصة بها إلى الصين، وهي خطوة من شأنها توسيع أنشطتها مع الصانعة الصينية "جيلي" بشكل كبير، في اتفاق بين الشركتين الأم لكل من الصانعتين "ديملرAG" و "جيلي القابضة".

 

وفقًا لمعلومات حصلت عليها صحيفة Handelsblatt  الألمانية، تستهدف الصانعتان من التعاون المشترك أن يتم تطوير وإنتاج عائلة جديدة من محركات البنزين رباعية الاسطوانات لاستخدامها في الطرازات الهجينة القادمة لكل من الشركتين داخل مصنع في الصين بدايةً من عام 2024.  

وأوضح متحدث باسم شركة ديملر أن الشركة تخطط لتطوير محركات عالية الكفاءة في الجيل الجديد من السيارات الهجينة في الصين وأوروبا، وسيتم استخدام هذه المحركات بشكل مشترك داخل سيارات مرسيدس وجيلي وكذلك العلامات التجارية التابعة لجيلي مثل فولفو وبروتون.

لا تزال الكثير من التفاصيل الأخرى حول الاتفاق طي الكتمان، ورغم عدم توضيح الصانعة الألمانية عدد المحركات التي تهدف لإنتاجها في الصين، إلا أن التوقعات تشير إلى أنها ستقدر بمثات الآلاف سنويًا.

يذكر أن هذا التعاون الأخير ليس هو الأول بين الطرفين، ففي شهر مارس من العام الماضي تم إعلان تحالف مشترك بشأن العلامة التجارية للسيارة "سمارت" التابعة لديملر، بهدف إنتاج السيارة في الصين.

 
#
  • تعليقات Facebook