عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
الكشف عن كيا سبورتاج ايس المخصصة للسوق الصيني موديل 2021
هبه القاضي
# السبت , 21 نوفمبر 2020 11:26 ص

 

 

تعد الصين من أهم أسواق السيارات إن لم تكن أهمها على الإطلاق، فهي سوق كبيرة تتميز بعدد مستهلكين أكبر مما تقدمه أي سوق أخرى، لذلك تهتم شركات السيارات بها وتنشئ مصانع لها هناك، كما تخصص طرازات لها دون غيرها من الأسواق. ومن الطرازات المخصصة للسوق الصينية السيارة سبورتاج التي تقدمها كيا، وكطراز 2021 تقدم كيا الإصدار سبورتاج آيس الذي يطل بمظهر محسّن.

تتميز سبورتاج آيس بشبكة سوداء عملاقة لامعة على شكل أنف النمر كعادة سيارات كيا، وهي تمتد أفقيًا لتتصل بسلاسة بالمصابيح الأمامية المندمجة على جانبيها، بينما يأتي المصد الأمامي ضخمًا بفتحتي تهوية مندمجتين على جانبيه وشبكة سفلية كبيرة نسبيًا أسفلها خط برتقالي متوهج. وعلى الجانبين تبدو التغييرات أقل وضوحًا مع النوافذ والأبواب، فهي نفسها التي حصل عليها الإصدار السابق، ويبدو واضحًا خط برتقالي شبيه بذلك الموجود في المقدمة.

في الخلف نرى أسفل المصد خطًا برتقاليًا آخر شبيهًا، كما تبدو على جانبيه فتحتا عادم بتصميم مستطيل تندمجان على جانبي دفيوزر كبير يعمل على تحسين الديناميكا الهوائية للسيارة، حيث يستغل الهواء المحيط بالمؤخرة لصنع قوة ضاغطة سفلية تمنح المؤخرة مزيدًا من الثبات على الطريق.

لم تنشر كيا بعد الصور الداخلية للسيارة سبورتاج آيس، كما لم تُنشر تفاصيل عن طراز سبورتاج العالمي، لكن اللقطات التجسسية أشارت إلى أنه سيبدو مختلفًا بشكل كبير عن الطراز السابق.

جدير بالذكر أن سبورتاج 2021 تباع في مصر في ست فئات، يبدأ سعرها من 399.900 جنيه، وينتهي عند 529.900 جنيه.

 
#
  • تعليقات Facebook