عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
داشيا جراند داستر 7 مقاعد تستعد دخول خطوط الأنتاج
هبه القاضي
# الجمعة , 20 نوفمبر 2020 09:27 ص
داشيا جراند داستر 7 مقاعد تستعد دخول خطوط الأنتاج
داشيا جراند داستر 7 مقاعد تستعد دخول خطوط الأنتاج

 

 

يجد المتابع لحركة مبيعات السيارات أن هناك إقبالاً كبيرًا على السيارات المنتمية إلى فئة الـSUV، خصوصًا في القارة الأوروبية، يقابله تراجع في الإقبال على السيارات السيدان، حتى إن سيارات الـSUV قد شكلت نحو 38 في المائة من إجمالي مبيعات السيارات في أوروبا العام الماضي، لذلك تهتم شركات السيارات بتطوير طرازاتها المنتمية إلى هذه الفئة أو إنتاج طرازات جديدة. والصانعة الرومانية داسيا ليست استثناءً من هذا.

والمتأمل لتشكيلة داسيا من السيارات قد يكتشف أنه تنقصها سيارة SUV ذات سبعة مقاعد. وكانت ترددت أنباء سابقًا عن نية الصانعة الرومانية إنتاج سيارة SUV ذات سبعة مقاعد تعتمد على السيارة داستر وتحمل اسم جراند داستر، لكن فرانسوا ماريوت، الذي يشغل الآن منصب رئيس شركة رينو في أوكرانيا، وكان المدير التجاري لداسيا قبل ثلاث سنوات صرح في ذلك الوقت أن تلك الأنباء مجرد شائعات، وأن داسيا لا تنوي في الوقت الحالي إنتاج سيارة بهذه المواصفات.

لكن في خلال السنوات الثلاث التي مرت على هذا التصريح ازداد الإقبال والطلب على السيارات التي تلبي حاجة الناس إلى قيادة سيارة SUV، وبدا واضحًا أن داسيا لا يمكن أن تتجاهل هذا لفترة أطول، لذلك عادت الأنباء تتردد بوضوح أن داسيا ستنتج بالفعل سيارة SUV ذات سبعة مقاعد وسيتم تصنيعها في مصنع Pitesti في رومانيا اعتبارًا من شهر أكتوبر 2021، وذلك تبعًا لمصدر فضّل عدم الكشف عن اسمه.

وفقًا لذلك المصدر فسيبلغ طول السيارة المزمع إنتاجها 4.5 متر تقريبًا ومن المرجح أن تعمل بنظام الدفع بالعجلتين الأماميتين فقط، لكن من غير المؤكد إن كانت ستحصل على محرك بنزين أم ستكون سيارة هجينة.

ورغم أن تكرار هذا الخبر قد يشير إلى جديته، فإنه يبقى مجرد خبر غير مؤكد إلى أن تصدر داسيا تصريحًا يؤكده أو ينفيه، وعلى كل حال تظل السيارة الـSUV ذات السبعة مقاعد مشروعًا جيدًا ينبغي للصانعة الرومانية أن تأخذه على محمل الجد.

 
#
  • تعليقات Facebook