عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
سوبارو تكشف عن BRZ موديل 2022 بقوة 228 حصان
هبه القاضي
# الجمعة , 20 نوفمبر 2020 09:20 ص
سوبارو تكشف عن BRZ موديل 2022  بقوة  228 حصان
سوبارو تكشف عن BRZ موديل 2022 بقوة 228 حصان

 

 

قدمت سوبارو السيارة BRZ للمرة الأولى عام 2012 كسيارة رياضية مستوحاة من السباقات، وتميزت منذ البداية بكثير من المميزات التي تناسب سيارة رياضية مع وزن منخفض، لكنها تأتي في طراز 2022 بقوة أكبر وتحكم أفضل وتصميم محسّن مع تصميم داخلي حديث.

تأتي السيارة بمحرك سعة 2.4 لتر بقوة 228 حصانًا، ويوفر زيادة بنسبة 15 في المائة في عزم الدوران، وهو يتصل بناقل حركة يدوي قياسي من ست سرعات بينما يتوافر خيار أوتوماتيكي من ست سرعات، مع وضع قيادة رياضي جديد مصمم لقيادة أكثر قوة.

حصلت السيارة الرياضية على تصميم رياضي أنيق، بمقدمة مسحوبة وسبليتر سفلي يحسّن الديناميكا الهوائية للسيارة، ومصد بتصميم قوي وفتحتي تهوية على جانبيه، بالإضافة إلى شبكة أمامية واسعة تحيطها مصابيح ضيقة مسحوبة، مع انتفاخات على العجلتين الأماميتين تبدو كما لو كانت السيارة تستعرض عضلاتها، ومسارات تهوية على الجانبين.

في الخلف تعلو المؤخرة قليلاً في استكمال للتصميم الرياضي، ويبرز على حافة صندوق الأمتعة جناح خلفي يساهم في ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة، وتضيف فتحتا العادم الدائريتان لمسة من الأناقة إلى مظهر السيارة.

أما في الداخل فالمقصورة تركز على السائق، فالكونسول الوسطي يميل قليلاً باتجاهه، وتلفت الانتباه لوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات مع مقياس سرعة الدوران يتميز بقراءة رقمية متكاملة، وعلى يساره عداد قابل للبرمجة يمكن أن يتغير لإظهار الأمبيرات أو درجة حرارة الماء، وعندما تنطلق السيارة على وضع المضمار يتحول مقياس سرعة الدوران تلقائيًا إلى رسم بياني خطي بشاشة ملونة تسمح بقراءة سريعة تتيح للسائق التركيز على الطريق.

وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة لمس تختص بنظام المعلومات والترفيه مقاس 8 بوصات، وتتميز بأحدث أنظمة الوسائط المتعددة وهو SUBARU STARLINK، مع التكامل مع أنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى اتصال الهاتف من دون استخدام اليدين عبر البلوتوث.

وتماشيًا مع ديناميكيات السيارة الرياضية، فإن موضع جلوس BRZ منخفض، لكنه في الوقت نفسه يتميز بخطوط رؤية ممتازة. وتوفر المقاعد ذات الخطوط العميقة الدعم للجالسين عليها، وهي تتميز بخيوط حمراء اللون، أما المقاعد الخلفية فهي قابلة للطي لزيادة مساحة منطقة التخزين الخلفية.

سيكون إنتاج BRZ في مصنع تجميع Gunma التابع لسوبارو في اليابان، وستم طرحها للبيع في الأسواق في بداية خريف 2021.

 
#
  • تعليقات Facebook