عالم السيارات

13 ربيع الآخرة 1442 28 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
توقعات رئيس مجموعة PSA العالمية لمستقبل صناعة السيارات فى السنوات القامة
هبه القاضي
# الخميس , 19 نوفمبر 2020 04:50 م
توقعات رئيس مجموعة PSA العالمية لمستقبل صناعة السيارات  فى السنوات القامة
توقعات رئيس مجموعة PSA العالمية لمستقبل صناعة السيارات فى السنوات القامة

 

 

تبدو السنوات القادمة محاطة بالغموض على جميع القطاعات، لكن على جانب قطاع السيارات يبدو الأمر أكثر غموضًا، فجائحة كوفيد-19 التي بدأت منذ عام تقريبًا ألقت بظلالها على هذا القطاع، فتباطأ الطلب على السيارات وعانت شركات كثيرة من هذا الأمر، وبعضها اضطر إلى طلب مساعدة الحكومات.

وفي مؤتمر للسيارات عقدته رويترز عبر الهاتف، توقع رئيس مجموعة PSA كارلوس تافاريس أنه ليست كل شركات السيارات ستنجح خلال السنوات المقبلة، كما توقع المزيد من الاندماجات في صناعة السيارات في المستقبل، حيث تواصل الشركات استثمار مبالغ كبيرة من المال في التنقل الكهربائي الذي يمثل مستقبل التنقل، وهو ما يؤكده الإقبال على السيارات الكهربائية في أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف تافاريس أن شركته لم تعد تستثمر في محركات الاحتراق الداخلي، وأن PSA كانت متقدمة جدًا على أهدافها في ما يتعلق بتحقيق أهداف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الخاصة بها في دول الاتحاد الأوروبي. كما تحدث عن اندماج شركته مع شركة فيات كرايسلر، موضحًا أن الكياين سيعملان تحت اسم Stellantis بعد اندماجهما، ليصبحا رابع أكبر صانع سيارات في العالم.

وأكد تافاريس أن أولى أولويات الكيان الجديد الناتج عن اندماج الشركتين ستكون تحسين الأداء في الصين، أكبر سوق للسيارات في العالم، موضحًا أنه لا يمكن لأي شركة سيارات عالمية تحمّل عدم الوجود في أكبر سوق للسيارات في العالم. وبمجرد الاندماج، ستركز Stellantis على عدد أقل من العلامات التجارية ونماذج أقل وعدد أقل من المصانع في الصين في محاولة لزيادة الربحية.

 
#
  • تعليقات Facebook