عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
إنفينيتي تكشف عن السيارة QX55
هبة القاضي
# الأربعاء , 18 نوفمبر 2020 03:27 م
إنفينيتي تكشف عن السيارة Q5 X5
إنفينيتي تكشف عن السيارة Q5 X5

 

 

 

ظهرت السيارة QX55 كامتداد لشقيقتها FX التي توقف إنتاجها في عام 2017، وكلتا السيارتين تنتميان إلى فئة SUV، وتعد QX55 اختيارًا مناسبًا للذين يرغبون في سيارة SUV تجمع بين الفخامة وأناقة المظهر والأداء المُرضي على الطريق. ومؤخرًا كشفت إنفينيتي عن طراز 2022 من سيارتها الفاخرة التي تجمع بين عدة مزايا سنتعرف عليها عبر السطور التالية. 

في المقدمة تبدو الشبكة بارزة وفريدة بحجمها الضخم وفتحاتها التي تم استلهامها من فن الأوريجامي الياباني، الذي يتم فيه طي الأوراق ثنائية الأبعاد لخلق أشكال مجسمة ذات عمق، وتحيط بالشبكة مصابيح إنفينيتي المميزة التي تشبه عين الإنسان وتتمتع بنفس قوة مظهرها، وهي مصابيح LED كتجهيز قياسي. أما مصابيح الضباب فمحاطة بزوايا سوداء لامعة مثبتة في الواجهة الأمامية. ويتميز غطاء المحرك بخطوط محفورة على جانبيه تعزز ملامح السيارة القوية، وتلتقي بأناقة مع خط السقف الكوبيه الذي ينحني بلطف إلى الخلف.

في الخلف تبدو المصابيح الخلفية مميزة حيث يحتوي كل مصباح على 45 مصباحًا فرديًا، وتستقر شارة إنفينيتي وسط باب صندوق الأمتعة الكهربائي الذي يأتي كتجهيز قياسي في جميع طرازات QX55، بينما يحصل الإصدار SENSORY على باب خلفي يعمل بالحركة، وهو عملي عندما تكون الأيدي مشغولة، ويتم تنشيطه عن طريق تحريك القدم أسفل المصد الخلفي. 

في الداخل يركز تصميم المقصورة على السائق، فلوحة العدادات المنخفضة توفر له رؤية خارجية ممتازة، كما أن فتحة السقف الزجاجية القابلة للانزلاق كهربائيًا تغمر المقصورة بالضوء الطبيعي، وتوفر إنفينيتي خيار تخصيص المقصورة بلون من ثلاثة ألوان. وفي فئتي LUXE و ESSENTIAL تتوافر لمسات من الألومنيوم المصقول الداكن على لوحة العدادات والأبواب، أما في فئة SENSORY فتتوافر زخارف من خشب القيقب الطبيعي الأسود. ويعتبر التنجيد الداخلي المصنوع من الجلد قياسيًا، وتتمتع جميع فئات السيارة بمقاعد أمامية مدفأة ومصممة هندسيًا لتقليل التعب الجسدي عن طريق تقليل الضغط على الظهر والأرداف. 

وتقلل QX55 من الإلهاء الخارجي من خلال نظام إلغاء الضوضاء النشط ANC، الذي يعمل عبر ثلاثة ميكروفونات داخل المقصورة الترددات غير المرغوب فيها ويحيد تلك التي تصدر ضوضاء، كما يوفر نظام تحسين الصوت النشط ASE تجربة صوتية جذابة، كما يتوافر ما يصل إلى 16 مكبر صوت موزعة بحيث توفر تجربة استماع محيطية نقية. 

وتم تجهيز السيارة بشاشات لمس مزدوجة عالية الدقة للتحكم في نظام المعلومات والترفيه ووظائف السيارة، وتتصل بنظام أبل كاربلاي اللا سلكي وكذلك نظام أندرويد أوتو، كما يمكن للسيارة الاتصال مباشرةً بالهواتف الذكية من خلال منفذ USB. كما تتميز السيارة بنظام Infiniti InTouch الذي يتصل بسهولة بالهواتف الذكية عبر البلوتوث. 

تحصل QX55 على قوتها من محرك سعة 2 لتر مزود بشاحن تربو يزودها بقوة 268 حصانًا ويتصل بناقل حركة متغير مستمر سلس، وينقل قوة المحرك عبر العجلات الأربع.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا