عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
ميني تقدم فيجن الاختبارية بتصميم مستقبلي
هبه القاضي
# الأربعاء , 18 نوفمبر 2020 12:57 م
ميني تقدم فيجن الاختبارية بتصميم مستقبلي
ميني تقدم فيجن الاختبارية بتصميم مستقبلي

 

 

 

تستمر شركات السيارات في تقديم سيارات اختبارية تحمل لمحة عما سيكون عليه مستقبل النقل، فالسيارات الاختبارية تتمتع عادةً بتصميمات مبتكرة وتحصل على تكنولوجيا أكثر تطورًا من تلك الموجودة في سيارات الإنتاج. والصانعة البريطانية ميني ليست استثناءً من هذا، فقد قدمت السيارة الاختبارية فيجن أوربانوت Vision Urbanaut بتصميم مستقبلي.

تم تصميم فيجن من الداخل إلى الخارج، ويمكن الدخول إلى المقصورة من خلال باب انزلاقي كبير في جانب السيارة، ولا توجد أبوا أخرى على جانب السائق أو جانب الراكب الأمامي. وقد ابتكر المصممون مقصورة فسيحة وغير تقليدية، فالسيارة يبلغ طولها 4.46 متر، ما يجعلها توفر مساحة داخلية يمكن استخدامها بعدة طرق، أما تصميم المقاعد وتوزيعها فهو غير مألوف، حيث ينفصل كل مقعد عن بقية المقاعد ما يسهّل التحرك بينها مع مساند ظهر متطورة لتوفير أقصى راحة ممكنة، كما أن تصميم عجلة القيادة غير تقليدي، فهي أقرب إلى الشكل البيضاوي بدلاً من التصميم الدائري أو مسطح القاعدة.

بعد الوصول إلى الوجهة المقصودة لركاب السيارة، يمكن أن تتحول المقصورة بسهولة إلى غرفة معيشة، فهي تحتوي على أربعة مقاعد، تم تصميم المقعدين الأماميين بخاصية القابلية للدوران، بينما يمكن طي مساند الظهر يدويًا. وعندما تتوقف السيارة تنخفض لوحة العدادات وتصبح منطقة السائق ركن جلوس مريحًا، ويمكن فتح الزجاج الأمامي لأعلى ليبدو كالشرفة، أما المناطق الداكنة في الجزء الخلفي من المقصورة فيوفر مساحة أكثر هدوءًا.

تمثل الواجهة الأمامية للسيارة فيجن تطورًا واضحًا لتصميم سيارات ميني، وهي تتميز بمصابيح أمامية مصفوفة  أسفل هيكل من الألومنيوم، وعند تشغيل المصابيح يمكنها عرض رسومات مختلفة متعددة الألوان، كما تضيف الشبكة الأمامية المغلقة ثمانية الأضلاع مظهرًا مميزًا إلى السيارة، بالإضافة إلى الزجاج الأمامي الذي يرتفع إلى أعلى. وكما هي الحال مع المصابيح الأمامية، توفر المصابيح الخلفية الديناميكية متعددة الألوان خلف أغطية الألومنيوم مظهرًا جماليًا جديدًا. وعند النظر إلى السيارة من الجانبين تبدو واضحة العجلات المميزة التي تأتي بلون أزرق فيروزي يذكّرك بالشاطئ وصوت البحر.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا