عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
جيب تكشف عن رانجلر روبيكون 392 بقوة 470 حصانًا
هبه القاضي
# الثلاثاء , 17 نوفمبر 2020 01:59 م

 

 

 

كثيرًا ما نرى في معارض السيارات الدولية سيارات اختبارية تعرضها شركات السيارات في استعراض لإمكانياتها، أو في محاولة لنقل صورة عن مستقبل سياراتها، ورغم أن بعضها يدخل خطوط الإنتاج ليتحول إلى سيارة حقيقية تجوب الطرق، فإن البعض الآخر يطويه النسيان.

والسيارة رانجلر روبيكون 392 واحدة من السيارات الاختبارية التي دخلت خطوط الإنتاج، فقد كشفت عنها جيب في الصيف الماضي، وأدرك كثيرون وقتها أنها مجرد مسألة وقت قبل أن تتحول إلى سيارة تجري على مختلف أنواع الطرق، وقد رفعت جيب الغطاء عنها رسميًا.



تأتي السيارة الجديدة بمحرك Hemi V8، لتكون أول رانجلر بمحرك V8، سعة 6.4 لتر، وهو قادر على توليد قوة 470 حصانًا، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن قدره 4.5 ثانية، ويتصل بمحرك أوتوماتيكي من ثماني سرعات مزود بأزرار نقل الحركة، وهو الأول من نوعه في رانجلر، ويتنفس من خلال نظام عادم نشط يفتح الصمامات تلقائيًا تحت دواسة الوقود أو يدويًا حسب رغبة السائق.

وتستخدم جيب لسيارتها الجديدة نظام تعليق مطورًا بهندسة فريدة، وتأتي بشكل قياسي مع إطارات مقاس 33 بوصة وعجلات مقاس 17 بوصة.

ولم تكشف جيب عن الموعد المحدد لإطلاق السيارة الجديدة وطرحها في الأسواق، لكن إدخالها خطوط الإنتاج خطوة جيدة تعد بإصدار سيارة مميزة على جميع أنواع الطرق، الممهدة منها والوعرة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا