عالم السيارات

25 ذو الحجة 1442 03 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أودي تكشف عن SQ2 موديل 2021
هبة القاضي
# الثلاثاء , 17 نوفمبر 2020 11:52 ص

 

 

 

منذ بدايتها قبل عامين، صنعت السيارة SQ2 لنفسها اسمًا كسيارة SUV مميزة، ولم تتخلَ في طراز 2021 عن هذا التميز، فهي تأتي بتصميم محدث منحها مظهرًا أكثر رياضية وأكثر لفتًا للانتباه، كما حصلت على أنظمة مساعدة للسائق تجعل قيادتها ليس فقط أكثر أمنًا بل أيضًا أكثر سهولة.

على جانب الأداء حصلت السيارة على محرك TFSI سعة 2 لتر رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تربو، وهو قادر على توليد قوة 300 حصان، تدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في 4.9 ثانية فقط، لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 250 كم/ س. ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض من سبع سرعات.

في الخارج تبدو السيارة ذات ملامح قوية بفضل الزوايا والخطوط الحادة الموزعة على جسمها، والتي نراها في إطار الشبكة الأمامية الواسعة ثماني الأضلاع، والمصابيح المحيطة بها، وحتى في زوايا إطارات المصابيح النهارية، وعلى غطاء المحرك.

وتأتي المصابيح الأمامية LED كتجهيز قياسي، وتحتوي الوحدة الواحدة على سبعة مصابيح LED فردية، ويضيء الشعاع العالي الذي يتم التحكم فيه بذكاء الطريق بأكبر قدر ممكن من السطوع دون تعمية مستخدمي الطريق الآخرين، كما تأتي المصابيح الخلفية أيضًا LED كتجهيز قياسي.

في الخلف لا تتخلى السيارة عن الخطوط الحادة التي تميزها، فنراها أبرز ما تكون في تصيم المصابيح الخلفية والمصد، ويستقر أعلى الزجاج الخلفي سبويلر صغير يعمل على تحسين ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق.

في الداخل تتميز المقصورة باللون الداكن، وتتمتع بأسطح عالية الجودة. وقد صنعت أودي أغطية الدواسات ومسند القدمين من الفولاذ المقاوم للصدأ، كما أن حواف عتبات الأبواب تحمل شعار S، وهو نفسه الشعار الذي يظهر على الشاشة عند بدء تشغيلها.

وتوفر أودي لعملائها خاصية الاختيار من بين مزيج من القماش والجلد للمقاعد، وهو التجهيز القياسي، أو جلد نابا الفاخر الخالص، أو مزيج من الجلد ومادة الألياف الدقيقة ديناميكا. وتتوافر المقاعد بالألوان الرمادي والأسود والأحمر. وتأتي SQ2 بشكل قياسي مع تكييف هواء أوتوماتيكي وعجلة قيادة رياضية متعددة الوظايف ومقاعد رياضية.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا