عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
لامبورجيني هوراكان تنقذ حياة إنسان فى غرفة العمليات !
هبه القاضي
# الإثنين , 16 نوفمبر 2020 02:02 م
لامبورجيني هوراكان تنقذ حياة إنسان فى غرفة العمليات !
لامبورجيني هوراكان تنقذ حياة إنسان فى غرفة العمليات !

 

 

 

أطلقت لامبورجيني السيارة الرياضية الشهيرة هوراكان في عام 2014، وسرعان ما صنعت السيارة لنفسها عملاء مخلصين يفضلونها على غيرها، وينطلقون بها على الطرق في رحلات مختلفة. لكن هل كانت الصانعة الإيطالية تعلم حين أطلقت سيارتها أنها ستتسبب يومًا في إنقاذ حياة إنسان؟

يتلخص الأمر في أن الشرطة الإيطالية قد تلقت مكالمة تطلب تسهيل نقل كلى من روما إلى مدينة بادوفا بأسرع ما يمكن، وبدلاً من انتظار الحصول على موافقة على رحلة بطائرة هليوكوبتر، استخدمت الشرطة سيارة لامبورجيني هوراكان وضعوا بداخلها الكلى المطلوب نقلها.. وانطلقوا.

قطعت السيارة مسافة 500 كيلومتر تقريبًا في وقت يزيد قليلاً على ساعتين، بمتوسط 230 كم/ س، وبعد الوصول إلى مستشفى Gemelli الجامعي في وقت يعد قياسيًا، تم نقل الكلى إلى غرفة العمليات لإجراء جراحة زرع كلى لإنقاذ حياة مريض.

تستخدم الشرطة الإيطالية سيارات لامبورجيني هوراكان مزودة بمعدات تسجيل وكاميرات فيديو وراديو شرطة وطفايات حريق، بالإضافة إلى نظام تبريد لحجرة الأمتعة، وهو مصمم خصوصًا مع وضع نقل الأعضاء في الاعتبار، لذلك لا يتعلق الأمر فقط بسرعة هوراكان، فالسيارة 330i من BMW مثلاً كانت قادرة على قطع المسافة في زمن قياسي، لكنها غير مزودة بنظام تبريد، لذلك كانت هوراكان وحدها خيارًا مثاليًا في تلك اللحظة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا