عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تعرف على مواصفات النسخة الأمريكية من هيونداي توسان 2022
هبه القاضي
# الإثنين , 16 نوفمبر 2020 09:11 ص
تعرف على مواصفات النسخة الأمريكية من هيونداي توسان 2022
تعرف على مواصفات النسخة الأمريكية من هيونداي توسان 2022

 

 

 

كشفت هيونداي النقاب عن سيارتها الـSUV الناجحة توسان، بتصميم جديد يجمع بين القوة والمظهر الرياضي، وهي تطرحها بإصدارات تعمل بمحرك الاحتراق الداخلي وأخرى هجينة، لتناسب أولئك الذين يبحثن عن سيارة تعمل بالبنزين وأولئك الذين يفضلونها صديقة للبيئة.

يعبر التصميم الخارجي الجديد لتوسان عن هوية التصميم الرياضية المتطورة لهيونداي، وتجسد السيارة ما يسميه مصممو هيونداي "ديناميكيات بارامترية"، حيث تلاحظ تفاصيل سطحية حركية شبيهة بالجواهر على جسم السيارة. وتأتي الشبكة الأمامية بتصميم أنيق تندمج على طرفيها المصابيح فلا تكون مرئية إلا عند إضاءتها، بينما تندمج المصابيح النهارية على طرفي المصد. كذلك تحتوي المصابيح الخلفية على أشكال مثلثة تمكن رؤيتها بوضوح عند الإضاءة، وقد تم رفع شعار هيونداي ليستقر على الزجاج الخلفي، وتم إخفاء الماسحة الخلفية أسفل الجناح.

في الداخل تعمل الخطوط على الإيحاء بالحيوية والاتساع، فنجد الحافة العريضة للوحة العدادات التي تمتزج بشكل متسق مع الأبواب، وتمتد على لوحة القيادة وتنحدر مثل شلال إلى الكونسول الوسطي. وتتوافر إضاءة محيطة يمكن تعديلها في 64 لونًا مع عشرة مستويات من السطوع. وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وتأتي العدادات في صورة رقمية.

تأتي توسان الجديدة بمحرك بنزين Smartstream سعة 2.5 لتر بقوة 187 حصانًا، ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. وقد حصلت توسان على نظام هيونداي HTRAC للدفع على جميع العجلات، مع أربعة أوضاع للقيادة توفر تحكمًا مثاليًا في السيارة في جميع الظروف الجوية.

أما النسخة الهجينة فتأتي بمحرك بنزين سعة 1.6 لتر مزود بشاحن تربو يقترن بمحرك كهربائي لينتجا معًا قوة 177 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات. وتعد مجموعة نقل الحركة الهجينة أكثر كفاءة في استهلاك الوقود بنسبة 30 في المائة مقارنةً بمحرك البنزين القياسي.

وتوفر هيونداي لسيارتها مجموعة من أنظمة السلامة المساعدة للسائق، منها نظام المساعدة على تفادي الاصطدام الأمامي، مع اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عند المرور الخلفي، ونظام المساعدة في الحفاظ على المسار من خلال استشعار علامات الطريق وتوجيه السيارة تلقائيًا إذا لزم الأمر، ومساعد القيادة على الطريق السريع، مع شاشة لرؤية النقطة العمياء توفر مجال رؤية محسنًا معروضًا داخل لوحة العدادات، وشاشة للرؤية المحيطية تستخدم الكاميرات لتزويد السائق برؤية محسنة من أعلى للجزء الخارجي للسيارة. ولأمان الأطفال والحيوانات الأليفة الموجودين في المقاعد الخلفية يتوافر نظام تنبيه الراكب الخلفي بالموجات فوق الصوتية، الذي يراقب المقاعد الخلفية ويذكّر السائق بفحصها عند الخروج من السيارة، وإذا اكتشف وجود حركة في المقاعد الخلفية بعد مغادرة السائق للسيارة يصدر صوتًا ويرسل تنبيهًا إلى الهاتف الذكي للسائق. وهناك أيضًا تحذير الخروج الآمن الذي يساعد على اكتشاف السيارات التي تقترب من الخلف أثناء وقوف توسان، وإذا حاول أحد ركابها فتح الباب في أثناء اقتراب سيارة من الخلف، يصدر النظام تحذيرات صوتية ومرئية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا