عالم السيارات

10 رمضان 1442 21 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
للمرة الثانية .. لقطات تجسسية للجيل الخامس من كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليًا
عمر عبد المقصود
# الأحد , 15 نوفمبر 2020 12:22 م
للمرة الثانية .. لقطات تجسسية للجيل الخامس من كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليًا
للمرة الثانية .. لقطات تجسسية للجيل الخامس من كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليًا

 

 

 

 

رصدت عدسات المصورين للمرة الثانية ملامح أولية للجيل الخامس والجديد من سيارة الـ SUV الشهيرة "سبورتاج" لشركة صناعة السيارات الكورية "كيا" والتي ظهرت في الصور مغطاة بالكامل بغطاء مموه لإخفاء ملامحها ، بالإضافة إلى ملصق أصفر على الزجاج الأمامي والخلفي، في إشارة إلى أن المحرك المستخدم في النسخة التجريبية من النوع الهجين.

.تم رصد الجيل الخامس من كيا سبورتاج لأول مرة في أوروبا، وبدى علي النموذج الأولي الجديد أنه لن يشبه أيًا من طرازات الاسبورتاج الماضية، كما يبدو أنها ستكون بدايةً خطوط تصميمية جديدة للعلامة "كيا"، بينما يبدو أن المصابيح الأمامية المنخفضة والمصابيح الخلفية المسحوبة من أبرز الأجزاء التي طالتها يد التغيير في التصميم.

وعلى الرغم من أننا لسنا متأكدين بنسبة 100? إلا أنه من المرجح أن تأخذ كيا سبورتاج 2022 القليل من التصميم من هيونداي توسان الجديدة كليًا، وتحديدًا فيما يتعلق بشكل الجسم والنسب ومعالجة السطح، ويبدو أن هذا ليس مفاجئًا لأن "سبورتاج" ستتشارك في المنصة مع أحدث أجيال التوسان.

وبالعودة إلى الملصق الأصفر على الزجاج الأمامي والخلفي، والذي يشير إلى محرك هجين، يتوقع أن النموذج الأولي يحتوي على محرك هجين (لأنه يفتقر إلى أي ضوضاء للمحرك عند بدء التشغيل وفقًا لشهادات المصورين) وعلى الرغم من أن محرك ICE جعل حضوره مسموعًا خلال فترات، من المتوقع أن تجمع سبورتاج PHEV بين محرك بنزين توربو سعة 1.6 لتر ومحرك كهربائي وحزمة بطارية 13.8 كيلو واط في الساعة.

وكما هو الحال مع توسان، سيكون مدى القيادة الكهربائية أو الـ EV حوالي 45 كم، إلى جانب محرك Smartstream بقوة 187 حصانًا بسعة 2.5 ليتر بتنفس طبيعي و 1.6 لتر هجين ذاتي الشحن في أمريكا الشمالية، كما ستأتي الطرازات الهجينة والقابلة للتوصيل الهجين مع نظام الدفع الكلي للعجلات (AWD) بشكل قياسي.

في أوروبا ، يمكن أن تقدم كيا سبورتاج 2022 بمجموعه من خمس خيارات، سواء الكهربائية بالكامل، أو ذات المحركات الهجينة الخفيفة والهجينة والقابلة للشحن، بالإضافة إلى محرك ديزل CRDi تيربو سعة 1.6 لتر.

ستشمل خيارات ناقل الحركة ناقل حركة يدوي ذكي بست سرعات (iMT) وناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض "Dual Clutch" بسبع سرعات، كما يتوقع أن تظهر سبورتاج الجديدة كليًا لأول مرة بحلول أبريل 2021 في كوريا، وبعد ذلك في أوروبا وأمريكا الشمالية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا