عالم السيارات

10 رمضان 1442 21 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
تويوتا تقدم ياريس جي آر موديل 2021 بمواصفات سيارات السباق
هبه القاضي
# الأحد , 15 نوفمبر 2020 11:08 ص
تويوتا تقدم  ياريس جي آر  موديل  2021 بمواصفات سيارات السباق
تويوتا تقدم ياريس جي آر موديل 2021 بمواصفات سيارات السباق

 

 

 

حين أعلنت تويوتا عودتها إلى بطولة العالم للراليات في عام 2015، كان جزءًا من خطتها بناء سيارة رياضية مستوحاة من الرالي وتطبق عليها خبرتها في ذلك العالم، على أن تكون سيارة مناسبة للانطلاق على الطرق وليست مخصصة لحلبات السباق، فكانت السيارة جي آر ياريس. والآن تكشف تيوتا عن طراز 2021 من السيارة الرياضية.

تأتي ياريس بمحرك جديد سعة 1.6 لتر ثلاثي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو، وهو أقوى محرك ثلاثي الأسطوانات في العالم، وأصغر وأخف محرك تربو سعة 1.6 لتر، وهو قادر على توليد 261 حصانًا و360 نيوتن متر من عزم الدوران، ويدفع السيارة للتسارع من الصفر إلى 100 كم/ س في زمن 5.5 ثانية فقط، ويدفعها لسرعة قصوى محددة إلكترونيًا تبلغ 230 كم/ س.

 

يُظهر الجزء الأمامي من السيارة قوتها، فهي تأتي بشكة سفلية كبيرة مستطيلة الشكل مع فتحات على شكل قرص العسل، وأعلاها شبكة ضيقة تبدو مع تصميم المصابيح الحاد إضافة إلى المظهر القوي للسيارة، مع مصابيح ضباب LED دائرية مستقرة على الحواف البعيدة للمصد. وتظهر شارات GR على الشبكة السفلية والباب الخلفي.

في الخلف يعمل انحناء السقف والجناح الخلفي المرتفع على تعزيز القوة الضاغطة وتحسين الأداء الديناميكي للسيارة، بالإضافة إلى الدفيوزر المدمج في المصد والذي يعمل أيضًا على تحسين الديناميكا الهوائية وزيادة ثبات المؤخرة عند انطلاق السيارة بسرعة على الطريق.

في الداخل حصلت المقصورة على لون أسود مع تفاصيل فضية حول مقابض الأبواب والكونسول الوسطي وعجلة القيادة وفتحات التكييف الجانبية. وتستقر أعلى الكونسول الوسطي شاشة TFT ملونة متعددة المعلومات مقاس 4.2 بوصة تُعرض عليها معلومات تتعلق بأداء السيارة، مع عدادات تناظرية تحتوي على أشكال بيضاء مع مؤشرات حمراء للرؤية الواضحة.

وتوفر المقاعد الرياضية الأمامية الحفاظ على وضعية ثابتة حتى في أثناء القيادة الرياضية، وتعمل وسادة اليوريثان السميكة الموجودة في المقعد على تقليل الضغط أسفل قاعدة الحوض، بينما أصبحت الوسادة الموجودة أسفل قاعدة العمود الفقري أرق، ما يحسن دعم جسم الجالس على المقعد.

ويتمتع مقعد السائق بنطاق واسع من الضبط اليدوي لزاوية الارتفاع والأمام والخلف وزاوية ظهر المقعد. وتمتاز المقاعد الأمامية بزاوية ميل تسهل الوصول إلى المقعد الخلفي، كما يتميز ظهر المقعد الخلفي بقابليته للطي بنسبة 60: 40 ومجهز بنقاط لتثبيت مقعد الأطفال.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا