عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1442 26 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بتحديثات جديدة في الداخل والخارج.. هيونداي كونا الكهربائية في بعض الأسواق خلال 2021
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 11 نوفمبر 2020 01:28 م
بتحديثات جديدة في الداخل والخارج.. هيونداي كونا الكهربائية في بعض الأسواق خلال 2021
بتحديثات جديدة في الداخل والخارج.. هيونداي كونا الكهربائية في بعض الأسواق خلال 2021

 

 

أسابيع مضت منذ كشفت هيونداي عن التحديثات الخاصة بسيارتها الكروس أوفر SUV "كونا" في سبتمبر الماضي، والتي اشتملت النسخة العادية وكذلك النسخة الرياضية N، وها هي تعلن مؤخرًا عن تحديثات النسخة الكهربائية "كونا إليكتريك" لتنضم إلى عائلتها، والتي كانت قد تم تدشينها في 2018 وبيعت أكثر من 120 ألف نسخة حول العالم .

من النظرة الأولى تبدو تعديلات كونا الكهربائية محاكية لتلك التحديثات التي تمت في بقية إصدارات كونا 2021. وتظهر الواجهة بمصابيح أمامية جديدة مع إضاءة LED نهارية ولم يعد موجودًا ذلك الخط الفضي الواصل بينهما، وبالتالي أصبح الشعار يطفو وحيدًا في المنتصف. وامتدت التغييرات لتشمل الشبكة الأمامية وفتحة الشحن، وكذلك المصابيح الجانبية التي أصبحت أكبر حجمًا ويحيط بها إطار أسود، كما تم تحديث المصد الأمامي الذي احتوى الشبكة السفلية.

تستمر التحديثات في الخلف لتطال المصابيح الخلفية والأخرى الموجودة أسفلها على الجانبين وكذلك تصميم المصد الخلفي.. وتأتي كونا الجديدة أطول بمقدار 40 مم مقارنة بالإصدار السابق.. أما في الداخل فقد حصلت المقصورة على شاشة رقمية للعدادات مقاس 10.25 بوصة وكذلك شاشة لمس مقاس 10.25 بوصة للترفيه وعرض البيانات، مع نظام جديد للإضاءة المحيطة.

تعتمد كونا الكهربائية على بطارية 64 كيلووات/ساعة تتصل بمحرك كهربائي يقوم بتوليد قوة 201 أحصنة، مع قدرة على السير لمسافة 484 كم قبل الحاجة لإعادة الشحن. وعند توصيل البطارية بشاحن 50 كيلووات يمكن شحنها من 10% إلى 80% خلال 64 دقيقة، وتنخفض مدة الشحن إلى 47 دقيقة عند الاعتماد على شاحن 100 كيلووات. ويستطيع العملاء طلب شاحن ثلاثي المراحل بقوة 10.5 كيلووات.

 

وتتضمن السيارة أيضًا نظام فرامل متجدد قابل للتعديل، والذي يتولى استرداد جزء من طاقة الفرامل وتخزينها لاستخدامها لاحقًا في زيادة المسافة التي تتمكن السيارة من الانطلاق خلالها.

تأتي النسخة الكهربائية من كونا بمجموعة واسعة من أنظمة السلامة الخاصة بهيونداي SmartSense والتي توفر مزيد من الأمان سواء للركاب داخل السيارة أو المشاة والسيارات حولها، وتتضمن:

  • نظام مراقبة البقعة العمياء والمساعدة في تجنب الاصطدام
  • نظام مساعدة عند الرجوع للخلف
  • تحذير الخروج الآمن
  • رصد المشاة وراكبي الدراجات والتحذير قبل وقوع اصطدام
  • نظام للمساعدة في البقاء داخل الحارة المرورية والتنبيه عند الخروج منها
  • نظام ذكي لتحديد السرعة

 

لم يتم بعد الإفصاح عن سعر كونا الكهربائية الجديدة، ولكن من المنتظر وصولها إلى بعض الأسواق المختارة خلال العام القادم.


 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا