عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1442 26 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
بعد طرحها في أوروبا.. أبرز ملامح الجيل الثاني من بيجو 2008 الجديدة كليًا
عُمر عبد المقصود
# الإثنين , 09 نوفمبر 2020 12:15 م
بعد طرحها في أوروبا.. أبرز ملامح الجيل الثاني من بيجو 2008 الجديدة كليًا
بعد طرحها في أوروبا.. أبرز ملامح الجيل الثاني من بيجو 2008 الجديدة كليًا

 

 

تستكمل العلامة التجارية الفرنسية "بيجو" نجاح طرازاتها في فئة السيارت الرياضية متعددة الاستخدامات أو الـ SUV بطرحها للجيل الثاني والجديد كليًا من بيجو 2008 مويل 2021.

الجيل الثاني من بيجو 2008 ظهر في الأسواق الأوروبية، وتحديدًا في السوق الأسترالية، حيث بدأ الوكلاء والموزعون باستلام الحجوزات على أمل تسليم العملاء بحلول ديسمبر المقبل.

السيارة الجديدة طرحت في الأسواق الأوروبية بسعر أعلى من المتوقع، حيث ستبدأ من سعر 34،990 دولارًا أمريكيًا للفئة الأقل (بزيادة 5000 دولار أمريكي عن الموديل السابق) حيث تعتبر واحدة من أكثر فئات سيارات الـ SUV انتشارًا في أستراليا، إضافةً إلى ذلك، يتوقع أن يملئ الجيل الجديد من بيجو 2008 المساحة الفارغة التي خلفها الطراز السابق بيجو 208.

وستطرح بيجو 2008 إطلاقها في السوق الأوروبية بفئتين، سيمنح كلًا منهما دفعًا رباعيًا، الفئة الأولى ستحمل اسم "ألور" وسعرها 34990 دولارًا، وسيدور تصميمها الداخلي بشكل أساسي حول الراحة، بينما ستوفر الفئة الثانية GT Sport أداءً رياضيًا مقابل سعر 43990 دولارًا أمريكيًا.

تم بناء منظومة الحركة لبيجو 2008 على منصة معيارية مشتركة (CMP) لمجموعة PSA Group باستخدام محرك بنزين توربو ثلاثي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر من PureTech ، وهو الفائز بجائزة محرك العام.

ستتمتع الفئة الأولىAllure  من الجيل الثاني من بيجو 2008 بمحرك يمنح عزم دوران يبلغ 230 نيوتن/ متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات من نوع  "أيسينAisin".. بينما ستوفرالنسخة  GT Sport عزمًا يصل لـ 240 نيوتن/ متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ثماني سرعات من Aisin وسيعمل كلًا منهما بنظام الدفع بالعجلات الأمامية.

تحقق بيجو المعادلة الصعبة في جيلها الثاني من 2008 وهي "التصميم المتفرد والجديد" و"الأمان" حيث أن شكل السيارة غير تقليدي أو رتيب، كما تم تصميم المقصورة الداخلية للسيارة بمواد عالية الجودة، والتي تظهر كمثال في الجيل الثالث منشاشاة العدادات الرقمية (الديجيتال)  iCockpit dash مع شاشة عرض ثلاثية الأبعاد (3D) وشاشة معلومات وترفيه عالية الدقة مقاس 10 بوصة وعجلة قيادة مكسوة بالجلد.

منظومة الإضاءة الأمامية ستطرح بتكنولوجيا إضاءة LED بما في ذلك أضواء نهارية تسميها بيجو "sabre tooth" والتي تشبه إلى حد كبير شعار Monster Energy ، بالإضافة إلى الضبط التلقائي لشدة الإضاءة.

تتضمن أنظمة السلامة التعرف على حدود السرعة، وتحذير لتنبيه السائق عند الإرهاق أو التعب، وتقنيات الحفاظ على المسار، وفرامل أمان ذاتية متقدمة، بالإضافة إلى التعرف على المشاة وراكبي الدراجات حول جسم السيارة الخارجي.

ستحصل النسخة GT Sport أيضًا على نظام تثبيت السرعة التكيفي، مع وظيفة التوقف والانطلاق، ومساعدة تحديد موقع المسار، ومراقبة النقطة العمياء، ولكن لا يوجد تنبيه حقيقي لحركة المرور في أي من النسختين

تشتمل الكماليات الأخرى الخاصة بالنسخة التي تحمل علامة GT على تنجيد جلد نابا، ونظام ملاحة ثلاثي الأبعاد، وإضاءة محيطة داخلية "ِAmbient Light" ثمانية ألوان، ودواسات من الألومنيوم ، ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة ومزودة بوظيفة التدليك، أما الجنوط فتأتي بقياس 18 بوصة، مقارنةً بـ 17 بوصة في Allure

وتجدر الإشارة إلى أن بيجو 2008 تطرح في السوق المصري بفئة وحيدة وهي Active Pack بمحرك بسعة 1.6 لتر، وماقل حركة أوتوماتيكي، وبسعر 314.990 جنيه مصري.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا