عالم السيارات

12 جمادى الآخرة 1442 25 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية محليات
بعد أيام من طرحها.. 25 ألف جنيه "أوفر برايس" على سكودا أوكتافيا A8 موديل 2021
نور أحمد
# الأحد , 08 نوفمبر 2020 03:54 م

أعلنت شركة كيان إيجيبت، وكيل علامة سكودا التشيكية في السوق المحلي، الأسبوع الماضي عن طرح سيارة سكودا أوكتافيا A8 موديل 2021 الجديدة كليًا في السوق المصري بفئتين، وأكد كريم نجار، رئيس مجلس إدارة كيان إيجيبت، أن الشركة وجهت تحذير شديد اللهجة لجميع الموزعين بعدم البيع بأسعار أعلى من سعر الوكيل "اوفر برايس" ، موضحاً أن من سيثبت عليه التلاعب في الاسعار ستقوم الشركة بوقف التعامل معه تماماً.

ويبدو أن موزعي علامة سكودا في السوق المصري لم يأخذوا هذا التحذير من شركة كيان إيجيبت بشكل جدي، حيث أكد منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة رابطة تجار السيارات ورئيس مجلس إدارة الزيتون أوتو مول، أن هناك "أوفر برايس" بقيمة 25 ألف جنيه على سكودا أوكتافيا A8 موديل 2021 منذ الساعات الأولى لطرحها باتفاق مُسبق بين جميع الموزعين.

وأرجع زيتون في تصريح لـ "عالم السيارات" أسباب ظاهرة الأوفر برايس إلى نقص المعروض من السيارات، قائلاً أن العميل يقع في اختيار إما الشراء بالأوفر برايس، أو عدم الحصول على السيارة لعدم توفرها، مشيراً إلى أن سيارة جديدة مثل سكودا أوكتافيا 2021 كان يجب توفيرها بكميات أكبر خاصة أنها من السيارات المطلوبة في السوق كما أن تسعيرها الرسمي جيد جداً.

وسبق أن ناشد "نجار" المستهلك المصري فور الإعلان عن طرح أوكتافيا الجديدة، بعدم الانسياق وراء هذه الظاهرة السيئة، والحجز والانتظار قليلا ليستلم سيارته بالسعر الرسمي لدى الوكيل.

وأضاف نتواصل بشكل دائم مع المصنع لتوفير احتياجاتنا من السيارات بالاسعار الطبيعية، رغم صعوبة ما يواجهه العالم من تبعات جائحة كورونا ، وان بعض مصانع مكونات الانتاج تعثرت في امدادا المصنع ، وهو ما يؤثر بالطبع على الانتاج ومن ثم على حصص الوكلاء على مستوى العالم.

وأعلنت شركة كيان إيجيبت عن الأسعار الرسمية لسكودا أوكتافيا موديل 2021، وهي كالتالي:

الفئة

السعر بالجنيه المصري

Ambition

399,999

Style

459,990

 

وتتوفر السيارة بفئتين، تأتي كلا منها بمحرك تربو سعته 1400 سي سي، يعمل بقوة 150 حصان، وأقصى عزم دوران 250 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك ثماني السرعات.

كما أعلنت الشركة أنها ستوفر قريباً فئة ثالثة من السيارة وهي أوكتافيا A8 RS  بسعر 649,999 جنيه، وتأتي بمحرك تربو سعته 2000 سي سي، يعمل بقوة 245 حصان، وأقصى عزم دوران 370 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك سباعي السرعات.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا