عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بيك أب رام 1500 تتحول إلى رولز رويس سيدان فاخرة
هبه القاضي
# السبت , 07 نوفمبر 2020 10:41 م

 

 

 

تتمتع البيك أب رام 1500 بمظهر قوي وملامح ضخمة، فهل فكرت يومًا في أنها قد تتحول إلى سيارة سيدان فاخرة؟ شركة Aznom Palladium الإيطالية المتخصصة في صناعة سيارات سيدان فاخرة حولت هذا التفكير الذي قد يبدو خياليًا إلى حقيقة، فقد تحولت رام 1500 إلى سيارة رولز رويس!

تتمتع السيارة السيدان بمظهر مميز، فالواجهة الأمامية تأتي بلونين مع شبكة صغيرة مستطيلة الشكل، مع مجموعة من القضبان الرأسية المضاءة، وعلى الجانبين مصابيح ضيقة بتصميم أقرب إلى الشكل المستطيل، بينما تستقر على جانبي الجزء السفلي مصابيح نهارية بتصميم ضيق.

في الخلف يبدو واضحًا المصد البارز، كما تمكن ملاحظة التصميم الضخم لمقصورة الركاب، أما المؤخرة فهي ذات سطح قصير، ولا يوجد صندوق أمتعة تقليدي أو حتى هاتشباك، وبدلاً من ذلك ينزلق المصد بكامله مع خطوط تحتفظ بملامح القوة لكنها لا تتخلى عن اللمسات الأنيقة.

في الداخل تكشف لوحة القيادة عن كونها مأخوذة من البيك أب رام، فلوحة العدادات ومفتاح التروس الدوار وشاشة المعلومات والترفيه الضخمة ذات التصميم العمودي كلها تنتمي في الأساس إلى رام، لكن الشركة الإيطالية المصنعة تستخدم مواد عالية الجودة للتنجيد والتطريز.

ولركاب المقاعد الخلفية أضافت الشركة نظام تكييف هواء منفصل خاص بالجزء الخلفي للحفاظ على راحة الركاب، وهناك أيضًا ثلاجة صغيرة لهم، ونظام صوت Harman Kardon مع اثنين من أجهزة مايكروسوفت اللوحية.

تستمد السيارة السيدان الفاخرة قوتها من محرك V8 مزود بشاحن تربو مزدوج سعة 5.7 لتر قادر على توليد قوة 700 حصان مع عزم دوران 900 نيوتن متر، وينقل قوة المحرك إلى العجلات الأربع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتستطيع السيارة التسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 4.5 ثانية، وتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 210 كم/ س.

تنوي الشركة المنتجة للسيارة صنع 10 واحدات فقط منها، لكنها لم تكشف عن السعر الذي ستُطرح به، ويحصل المشترون على مجموعة من الأمتعة التي تستخدم الجلد والتطريز المستخدمين في مقصورة السيارة، مع مظلة راقية من فرانشيسكو ماجليا.

 
#
  • تعليقات Facebook