عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
الخيال يصبح حقيقة.. فولكس فاجن تحول جزيرة يونانية إلى موطن للسيارات الكهربائية!
أمنية صلاح الدين
# الخميس , 05 نوفمبر 2020 03:40 م
الخيال يصبح حقيقة.. فولكس فاجن تحول جزيرة يونانية إلى موطن للسيارات الكهربائية!
الخيال يصبح حقيقة.. فولكس فاجن تحول جزيرة يونانية إلى موطن للسيارات الكهربائية!

 

 

في عالم السيارات أكثر ما يحلم به الغالبية هو التحول بشكل كامل إلى الطاقة الكهربائية النظيفة، ولكن يبدو أن فولكس فاجن قد سبقت الجميع باتخاذها خطوة جريئة، حيث وقعت مذكرة تفاهم مع دولة اليونان لتحويل جزيرة "أستيباليا Astypalea" إلى نموذج متكامل لخدمات النقل الكهربائي والاتصالات!  

 

للوهلة الأولى تبدو الفكرة مستوحاة من الأفلام القديمة التي تدور حول جزيرة تتحول إلى مجتمع غريب بقواعده الخاصة، ومع ذلك لا نعتقد أننا سنجد هنا مشاهد مريبة J ولكن الأمر وما فيه أنه سيتم تأسيس نظام متكامل على الجزيرة اليونانية الصغيرة، حيث سيتم الاستغناء عن 1500 سيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي، وإنزال نحو 1000 سيارة كهربائية تحل محلهم، كما سيتم إطلاق خدمة مشاركة السيارات الكهربائية (ridesharing ) على مدار العام.

 

يبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 1300 نسمة ويزورها حوالي 72000 سائح كل عام، بالتالي فإن خدمة مشاركة وسائل التنقل مصممة بهدف تحديث خدمة الحافلات المحلية المحدودة للغاية، وستضمن الخدمة إلى جانب السيارات مشاركة الدراجات النارية التي تعمل بالكهرباء من شركة سيات، إلى جانب الدراجات الكهربائية.. وكذلك سيتم تحويل المركبات التجارية والخدمية مثل سيارات الشرطة والقطاع العام وسيارات الطوارئ إلى سيارات كهربائية.  

 

تقول مجموعة فولكس فاجن أنها ستتولى تأسيس البنية التحتية المطلوبة، وذلك بتجهيز 230 نقطة شحن خاصة وعامة في أنحاء الجزيرة، فيما سيتم تغطية الطاقة المطلوبة من خلال مصادر طاقة متجددة.

 
#
  • تعليقات Facebook