عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
شاشة لمس جديدة تتوج مقصورة تويوتا كراون
أمنية صلاح الدين
# الثلاثاء , 03 نوفمبر 2020 11:03 م
شاشة لمس جديدة تتوج مقصورة تويوتا كراون
شاشة لمس جديدة تتوج مقصورة تويوتا كراون

تعتز الصانعة اليابانية تويوتا بأيقونتها العريقة "كراون" والتي تمتد جذور نشأتها إلى عام 1955، حيث انطلقت منذ ذلك التاريخ حتى يومنا هذا في 15 جيل منها، كان أحدثها منذ عامين في 2018.. ومؤخرًا قررت تويوتا تدليل محبي كراون وذلك بتقديم تحديثات جديدة في مقصورة سيارتها لعام 2021.

حصلت مقصورة كراون على شاشة لمس جديدة بحجم أكبر مقاسها 12.3 بوصة تطفو أعلى لوحة القيادة في المنتصف، ويظهر أسفلها فتحات المكيف الأفقية والتي كانت سابقًا في موضع رأسي على جانبي الشاشة.. وهذا الحجم الكبير للشاشة قد أغنى عن تلك الشاشة الثانوية التي كانت تستقر في السابق أسفل الشاشة الرئيسية.

ولا يزال المفتاحان الدواران موجودان ولكن اختلف مكانهما ضمن إعادة ترتيب المفاتيح والأزرار الأخرى. وتتمتع شاشة عرض البيانات والبرامج الترفيهية بنفس مزاياها التكنولوجية المتطورة، كما تتصل بالهواتف الذكية عن طريق تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto-ready.

أما فيما يتعلق بالشكل الخارجي لكراون وكذلك قلبها، فقد اختارت تويوتا الاحتفاظ بكل شيء كما هو، حيث تعتمد السيارة على نفس اختيارات محركها ومنهم محرك بنزيني سعته 2.0 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 245 حصانًا، إلى جانب إصدارات هجينة تعتمد على محرك 2.5 لترًا ينتج قوة 226 حصانًا أو محرك 3.5 لترًا ينتج قوة 359 حصانًا، وكلاهما يتصل بمحرك كهربي.. وتنطلق تويوتا كراون بسعر يبدأ من 47 ألف دولار.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا