عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ميتسوبيشي العالمية : هدفنا جعل السيارات الكهربائية تمثل نصف مبيعاتنا
هبه القاضي
# الثلاثاء , 03 نوفمبر 2020 10:37 م
ميتسوبيشي العالمية : هدفنا جعل السيارات الكهربائية تمثل نصف مبيعاتنا
ميتسوبيشي العالمية : هدفنا جعل السيارات الكهربائية تمثل نصف مبيعاتنا

من جديد تؤكد خطط شركات السيارات أن المستقبل للسيارات الكهربائية، فبعد عقود من استعمال النفط وقودًا للسيارات، وبالتالي عقود من التلوث البيئي، حان الوقت للتوقف عن استعمال النفط والاتجاه إلى طاقة الكهرباء النظيفة. وفي هذا الإطار تتحرك شركات السيارات ومن بينها ميتسوبيشي.

أعلنت ميتسوبيشي أنها تهدف إلى جعل السيارات الكهربائية تمثل نصف مبيعاتها العالمية بحلول عام 2030، بزيادة من 7% كما هي عليه الآن. وكبداية تخطط شركة صناعة السيارات اليابانية لزيادة وجود سياراتها الكهربائية والهجينة في المستقبل القريب من خلال خمسة طرازات، كما أوضحت سابقًا في خطة عملها لمدة ثلاث سنوات التي كشفت عنها في يوليو الماضي.

على جانب السيارات الكهربائية تم الكشف بالفعل عن إكليبس فيس ليفت التي ستُطرح للبيع في اليابان الشهر المقبل، ستتبعها نسخة كهربائية من أوتلاندر التي ستُطرح في الأسواق في إبريل 2022، لتليها نسخة هايبرد من السيارة إكسباندر في عام 2023.

ومن المقرر أن تستفيد الشركة من الشراكات لتوسيع تشكيلتها من السيارات الكهربائية، فهي تعمل مع مجموعة قوانغتشو للسيارات لإطلاق سيارة كهربائية مطورة بشكل مشترك في عام 2021، وهناك أيضًا خطط لتطوير سيارة كهربائية صغيرة مع نيسان عبر تحالف رينو ونيسان وميتسوبيشي.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا