عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
النسخة الأصغر من لاند روفر ديفيندر تطرق الأبواب في 2022
أمنية صلاح الدين
# الثلاثاء , 03 نوفمبر 2020 10:22 ص
النسخة الأصغر من لاند روفر ديفيندر تطرق الأبواب في 2022
النسخة الأصغر من لاند روفر ديفيندر تطرق الأبواب في 2022

تدور الشائعات منذ فترة حول خطط جاجوار-لاند روفر المستقبلية بشأن سياراتها القادمة، والتي من ضمنها إدخال  نسخة SUV مصغرة من الطراز ديفيندر الحالي  والمعروفة باسم "بيبي ديفيندر".. ومؤخرًا جاء تقرير نشرته مجلة WhatCar الانجليزية يحمل الكثير من الأنباء والتوقعات حول سيارات الشركة القادمة، وكذلك بيبي ديفيندر التي لن تصل قبل عام 2022.

وفقًا لموقع WhatCar فإن ديفيندر الصغيرة ستأتي بنظام قيادة دفع أمامي، ومحرك بنزيني صغير ذو ثلاثة اسطوانات سعته 1.5 لترًا.. على أن تأتي لاحقًا اختيارات أخرى للمحرك وكذلك إصدارات متنوعة تعمل بنظام الدفع الرباعي أو النظام الهجين. وكانت تقارير سابقة قد أشارت إلى الاعتماد على المنصة الألومنيوم الخاصة بالشركة في بناء السيارة، ولكن في نسخة أقصر ومتاحة بشكل أفضل.

وبالنظر إلى سعر ديفيندر الحالية الذي يبدأ من 40 ألف جنيه استرليني، فمن المتوقع أن تصل الصغيرة بسعر يبدأ من 25 ألف جنيه استرليني.. وفي هذه الحالة سيكون سعرها أفضل حتى من ديسكفري سبورت الذي يقدر بنحو 32 ألف جنيه استرليني داخل أراضي موطنها الانجليزي!

ولتحقيق هذا السعر مع استمرار الشركة في كسب أرباحها، فغالبًا ما ستلجأ إلى تقليل وسائل الراحة المتوفرة داخل المقصورة، بل وربما تستخدم مواد أرخص ثمنًا، ومن ناحية أخرى فإن استخدام الحجم المدمج سينعكس بالتأكيد على مدى الاتساع داخل المقصورة.  

أما فيما يتعلق بالاسم الرسمي لديفيندر الصغيرة فلا يزال الغموض يحيط بها، ولكن يخمن البعض أن يكون "لاند روفر 80" أو "لاند روفر ديفيندر 80 ".   

وبخصوص استراتيجية جاجوار-لاند روفر (المملوكة لمجموعة تاتا موتورز الهندية) فقد تم بالفعل تأكيد إطلاق XJ ولاند روفر الجديدتين، بينما لا تزال هناك طرازات أخرى في مرحلة الاستعداد ومنهم J-Pace.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا