عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد طرح الـ facelift في ماليزيا.. هل نرى تويوتا ياريس الجديدة في السوق المصري قريبًا؟
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 02 نوفمبر 2020 08:29 م

 

 

 

بعد الصور التشويقية السابقة التي شاهدها الجميع ولحظات الانتظار الطويلة، تم الكشف منذ ساعات عن تويوتا ياريس الهاتشباك في ماليزيا، وذلك بعد حصولها على facelift جديد منحها إطلالة أكثر أناقة وقوة.  

تأتي المصابيح الجديد بتقنية LED بدلاً من إضاءة الهالوجين السابقة، أما التغيير الأكبر فقد حدث في منتصف الواجهة حيث اندمجت الشبكة الأمامية مع فتحات التهوية لتحصل السيارة على فم أسود عملاق، كما تم الاستغناء عن المصابيح الصغيرة التي استقرت في السابق على جانبي الشبكة، ليتم الاكتفاء بمصابيح الضباب الصغيرة عند الوجنتين، وقد حصلت هي الأخرى على تصميم جديد لتبدو وكأنها داخل شق غائر في وجه السيارة. وفي الأسفل تظهر شفاة بارزة بلون أسود ضمن أجزاء الديناميكية الهوائية في السيارة، فيما جاء الجزء السفلي من المصد الأمامي بنفس لون بدن السيارة. وكانت هذه اللمحات من التغيير قد شوهدت من قبل في السيارة Vios التي ظهرت لأول مرة في الفلبين خلال شهر يوليو، وتبعتها ياريس الجديدة وياريس أتيف في تايلاند في أغسطس.

ولم تعد تلك الألوان الزاهية موجودة، ولكن يمكن اختيار ياريس المعدلة بلون أحمر مثلاً أو فضي أو أبيض لؤلؤي جديد.

وأكثر ما أثار الحماس هو أنظمة الأمان الجديدة التي أضافتها تويوتا إلى ياريس، ومن ضمنها:

  • تحذير قبل وقوع الاصطدام، اعتمادًا على كاميرا ورادار للتنبيه مع تفعيل فرامل الطواريء، ويعمل من سرعة 15 كم/س.
  • التنبيه عند الخروج من الحارة المرورية، باستخدام تنبيه مرئي على شاشة وكذلك إطلاق صوت صفارة، ويعمل من سرعة 50 كم/س كما يمكن إغلاقه.

وقد جاءت هذه الأنظمة إلى جانب مجموعة أخرى من أنظمة مساعدة السائق أثناء القيادة مثل:

  • شاشة رؤية بانوراما 360 درجة ثلاثية الأبعاد.
  • نظام للمساعدة عند صعود مرتفع.
  • مراقبة البقعة العمياء، مع تنبيه للحركة في الخلف مسجلات فيديو رقمية في الأمام والخلف.
  • استمرار وجود سبعة وسائد هوائية كما في السابق.

وعلى عكس التصميم الخارجي لا توجد تغييرات كبيرة داخل المقصورة، وفيما يتعلق بالتكنولوجيا الحديثة فهي تعتمد على شاشة لمس مقاس 7.0 للترفيه وعرض البيانات، وتتصل بالهواتف الذكية  عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، إلى جانب عرض رأسي HU أكبر حجمًا بعض الشيء من مقاسها السابق 6.8 بوصة، ومرآة كهربائية للرؤية الخلفية.  

وبخصوص المحرك فمن المفترض أن يأتي بلا تغييرات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد 107 حصانًا ويتصل بناقل حركة تسلسلي مع وضع Shiftmatic ذي سبع سرعات.

أعلنت الشركة فتح باب حجز السيارة بسعر يبدأ من 71,688 رينجيت ماليزي للإصدار القياسي J  (بما يعادل 17,238 دولار أمريكي) مع ضمان من المصنع لمدة 5 سنوات وعدد لا محدود من الأميال.. فهل نرى هذا الشكل الجديد في السوق المصري قريبًا؟  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا