عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية كلاسيكيات
بعد ان رحل عن عالمنا منذ يومين ..أستون مارتن تعيد إنتاج سيارة شون كونري في أفلام جيمس بوند
هبه القاضي
# الإثنين , 02 نوفمبر 2020 07:49 م

 

 

 

رحل عن عالمنا منذ يومين النجم العالمي شون كونري عن عمر يناهز 90 عامًا، وهو الذي تذكره السينما العالمية بالعديد من الأفلام الرائعة والناجحة، لكن يبقى أداؤه لشخصية العميل السري البريطاني جيمس بوند واحدًا من أدواره الخالدة، وقد نعته هيئة الإذاعة البريطانية بقولها: "سار عبر الشاشة مثل نمر جائع يبحث عن فريسة".

وخلال أدائه لشخصية جيمس بوند قاد كونري العديد من السيارات المحملة بالأدوات الخاصة، لكن تبقى أشهر ما قاد السيارة DB5 من أستون مارتن، وقد أعادت أستون مارتن إنتاجها في عام 2018.

وبالنسبة إلى محبي جيمس بوند، فإن الرغبة في امتلاك نسخة حقيقية من السيارة DB5 هي حلم سيتحقق قريبًا، على الأقل لأولئك الذين قد يرغبون في إنفاق 3.5 مليون دولار، فأستون مارتن ستنتج مجموعة محدودة من السيارة المصممة بنفس المواصفات تمامًا مثل سيارة جيمس بوند، وستشمل مجموعة كاملة من الأدوات التي يستخدمها 007 للهروب من العديد من المآزق.

تحتوي سيارة بوند في الفيلم على حاجز مضاد للرصاص يرتفع خلف النافذة الخلفية، ونظام ستارة دخان، والقدرة على وضع بقعة زيت في طريق المتعقبين، مع لوحة الترخيص الدوارة، وستحتوي النسخ الجديدة على مجموعة كاملة من هذه الأدوات يتم تطويرها بمساعدة كريس كوربولد، مشرف المؤثرات الخاصة الحائز على جائزة الأوسكار، والذي عمل في أفلام بوند منذ الثمانينيات.

ميكانيكيًا ستكون السيارات الجديدة متطابقة مع DB5 الأصلية، بمحرك سعة 4 لترات ينتج 280 حصانًا، تدفعها للتسارع من الصفر إلى سرعة 100 كم/ س في 7.1 ثانية، لتنطلق بسرعة قصوى تبلغ 238 كم/ س.

يتم تصنيع السيارة الجديدة بموافقة الشركة التي تمتلك حقوق امتياز جيمس بوند مع استوديوهات MGM. لكن هناك مشكلة واحدة تعترض مسار هذه السيارة، أنها لن تكون قانونية على الطرق، فكونها نسخة من السيارة الأصلية التي أُنتجت في 1965 فذلك يجعلها غير صالحة لاجتياز اختبارات الانبعاثات والسلامة.

سيتم تسليم أول سيارة في وقت ما من العام الجاري، وستنتج أستون مارتن 25 سيارة فقط للعملاء، بالإضافة إلى سيارة تبقيها أستون مارتن لديها وأخرى ستباع في مزاد للأعمال الخيرية.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا