عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
صورة توقعية لـ "كيا سبورتاج" 2022 القادمة
عمر عبد المقصود
# الإثنين , 02 نوفمبر 2020 02:25 م

 

 

 

قدم مصمم جرافيك كوري مستقل اقتراحًا جديدًا لما قد تبدو عليه كيا "سبورتاج" القادمة، والتي ظهرت لأول مرة مؤخرًا بأغطية مموهة، حيث استوحى المصمم ومقدم المحتوى الكوري Itekro هوية التصميم الجديدة لشركة Kia على طرازاتها الجديدة كـ "سيلتوس" و"تيلورايد" و"K5" بالإضافة إلى "سورينتو" الجديدة تمامًا.

ووفقًا للتصميم المتخيل، ستحصل مقدمة السيارة على مصابيح أمامية أعيد تصميمها بالكامل مستوحاة من سيارة K5 سيدان، إلى جانب شبكة ضخمة ومهيبة بينهما باللون الأسود، وفي الأسفل، يكون الإكصدام الأمامي مع موزع الهواء أقل رياضية، أما بالنسبة لبقية الجسم، فإن السقف المنحدر إلى حد ما مع القضبان السوداء يبدوان أكثر تألقًا وإثارة.

سيطلق على الجيل الجديد اسم "NQ5" وسيحمل معه العديد من التغييرات في المقصورة، بينما تجدر الإشارة إلى أننا يجب أن نتوقع قريبًا نموذج متصور أو تخيل من الشركة المصنعة يعطي فكرة بسيطة عما تستعد له الشركة الكورية.

أما فيما يتعلق بالمحركات، فمن المتوقع أن تتبنى سبورتاج الجديدة إلى حد كبير مجموعة الحركة الموجودة في "توسان" الجديدة التي تشمل إصدارات البنزين والديزل، وخيار محرك هجين.. بينما سيظهر النموذج لأول مرة في أبريل 2021 بحسب ما كشفت كيا سابقًا.

وتطرح كيا سبورتاج موديل 2021 في السوق المصري بـ 6 فئات مختلفة، وتبدأ أسعارها من  جنيه مصري 339.900 وتعمل جميعها بخيار واحد من المحركات سعته 1600 سي سي، يولد قوة قدرها 140 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات، كما تأتي جميع فئاتها بمجموعة من المواصفات القياسية للأمان مثل وجود إير باج للسائق، ونظام فرامل مانعة للإنزلاق ABS، ونظام توزيع إلكتوني للفرامل EBD.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا