عالم السيارات

08 رمضان 1442 19 أبريل 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد انضمامها لأسطول محمد رمضان.. كل ما تحتاج لمعرفته عن رولز رويس كولينان
أمنية صلاح الدين
# الإثنين , 02 نوفمبر 2020 01:56 م
بعد انضمامها لأسطول محمد رمضان.. كل ما تحتاج لمعرفته عن رولز رويس كولينان
بعد انضمامها لأسطول محمد رمضان.. كل ما تحتاج لمعرفته عن رولز رويس كولينان

 

 

 

تداولت مواقع الأخبار ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية خبر اقتناء الممثل محمد رمضان سيارة جديدة طراز "رولز رويس كولينان" من دبي، لتنضم إلى أسطول سياراته الشخصية الذي يحتوي أيضًا على "لامبورجينى أفنتادور" و "رولز رويس جوست".. وفي السطور التالية نلقي مزيد من الضوء على السيارة الأحدث "رولز رويس كولينان".

 

بدأت الصانعة الإنجليزية إنتاج كولينان في 2018 لتكون أولى سياراتها رباعية الدفع على الإطلاق، حيث تحتل مكانة ما بين "جوست" و "فانتوم" في خط إنتاج رولس رويس، وكان سعرها يقدر بنحو 255 ألف جنيه استرليني وقت تدشينها.

خلال عامنا الحالي 2020 أطلقت رولس رويس إصدار خاص من كولينان يحمل اسم Black Badge أو "بلاك بادچ"  (ويعني الشارة السوداء) حيث يستهدف العملاء الأصغر سنًا وأكثر حماسًا ومغامرة، وكما يشير اسمه فهو يعتمد على إضافة لمسات داكنة في الخارج والداخل، دون تجاهل أداء السيارة.. وتعتبر كولينان هي رابع سيارات رولز رويس التي تحصل على لمسات "بلاك بادچ"، حيث سبقتها من قبل  طرازات رايث وجوست في 2016 وداون في 2017.

   

 

لماذا تتميز كولينان بلاك بادچ؟

طلاء أسود مميز

لمسات من الكروم الداكن

عجلات مقاس 22 بوصة بلونين

لمسات من ألياف الكربون

جلد داخلي مميز لون أصفر

أغلى إصدارات كولينان

محرك V-12 مطور

قوة 592 حصان

زمن تسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 4.5 ثوان

سرعة قصوى محددة عند 250 كم/س

نظام عادم جديد

نظام فرامل معدل

 

إطلالة خارجية خاصة

تأتي بلاك بادچ لتذكرنا بإصدارات Shadow Line من BMW وكذلك Night Package من مرسيدس، حيث يضاف الكثير من اللون الأسود والكروم الداكن لتقليل اللمعان الخارجي وإضفاء طابع رياضي. وبالنسبة لكولينان فقط جاء تمثال "روح النشوة" من الكروم الأسود اللامع، وكذلك الإطار المحيط بالشبكة الأمامية، ورغم احتفاظ قضبان الشبكة بلمعانها الفضي إلا أنها ظهرت بلون أسود بسبب انعكاس اللون في السطح المحيط بها..

ويستمر غزو الكروم الأسود في أنحاء أخرى مثل: الأجزاء الداخلية لفتحات الهواء السفلية، الزخارف الموجودة عند باب الصندوق الخلفي، وفتحات العادم.

بالنسبة للون بلاك بادچ فقد تم ابتكاره خصيصًا من أجلها بطبقات متعددة من الطلاء وورنيش مصقول يدويًا عشر مرات. وتقف السيارة على عجلات خاصة مقاس 22 بوصة وسبائك بتصميم يشبه التروس تتألق في لونين، ولأول مرة في رولز رويس تظهر أجزاء من الفرامل مطلية بلون أحمر لامع.

 

قشرة الكربون الفريدة.. ولون أصفر جديد  

تتمتع هذه النسخة بكافة المميزات ووسائل الرفاهية والترف الموجودة في المقصورة الداخلية لسيارات كولينان العادية، ولكن هذا لا يمنع تمييز بلاك بادچ عن البقية. فقد أضافت الصانعة الإنجليزية لمسات من ألياف الكربون المعالج والتي أطلقت عليه اسم Technical Carbon، حيث تم تجهيزه في عملية خاصة تستغرق 21 يومًا بحيث يبدو في النهاية كقشرة فريدة عليها مجموعة من الأشكال الهندسية المتكررة تعطي تأثيرًا ثلاثي الأبعاد.

 

ومن ضمن مراحل عملية تجهيز الكربون هو وضع  ست طبقات من الطلاء على كل ورقة كربونية، قبل تركها لمدة 72 ساعة، ثم تلميعها يدويًا لتبدو كالمرآة، ولا تنتهي عملية تجهيز الـ 23 قطعة كربون داخل السيارة إلا بعد قيام أحد الحرفيين بفحصها بدقة شديدة.. وهذا من ضمن الأسباب التي تجعل هذه النسخة باهظة الثمن!

 

بخلاف طبقة الكربون المميزة ينساب لون أصفر جديد داخل المقصورة السوداء، وهو درجة جديدة ساطعة لا يتوقع أحد رؤيتها في سيارات رولز رويس أو السيارات الفاخرة عمومًا التي تكون ألوان مقصورتها في الغالب بالأسود أو الأبيض أو مزيج بين كلاهما معًا. ومع ذلك تتوفر السيارة باختيارات أخرى عديدة لألوان المقصورة.   

 

ويظهر شعار "ما لا نهاية ∞ "  في عدة أنحاء في الداخل مثل: تطريزه في الخلف على مسند الذراع القابل للطي، كما جاء منقوشًا أسفل الساعة الكلاسيكية الموجودة على لوحة القيادة، وكذلك عند عتبات الأبواب.

سماء كولينان الساحرة

إذا كنت من عشاق بطانة رولز رويس الساحرة "ستار لايت Starlight"، فستجد سقف السيارة مصنوع من الجلد الأسود، والذي تم نسجه يدويًا وتمرير خيوط مصنوعة من ألياف بصرية تتضمن 1344 ضوء صغير، تعطي إيحاء وكأنها سماء ليلية مرصعة بالنجوم المتلألئة.

كانت بطانة السقف "ستار لايت" قد تم طرحها لأول مرة عام 2007 في طراز فانتوم الكوبيه، حيث يتطلب تصنيعه تخريم السقف يدويًا من أجل تمرير خيوط الألياف البصرية عبر الثقوب لتبدو كالنجوم، ويتسع السقف لعدد من النجوم المرصعة تصل إلى 1600 نجم.

 

قلب بلاك بادچ الأقوى

رغم الاعتماد على نفس محرك كولينان الأساسية وهو V-12 سعته 6.75 لترًا، إلا أن أداءه قد تم تحسينه لتنطلق منه قوة 592 حصانًا، أي 29 حصانًا إضافيًا.. ورغم عدم إفصاح رولز رويس عن تفاصيل أداء هذه النسخة بعد، إلا أنها في الغالب ستأتي بنفس أداء كولينان العادية يحيث تتسارع من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 4.5 ثوان، فيما تم تثبيت سرعتها القصوى عند 250 كم/س.

ومع هذه المميزات والإمكانيات لكولينان بلاك بادچ، لا ترتقي أي سيارة لمستوى منافستها سوى "بنتلي بنتايجا"، حيث تعتمد الأخيرة على أربعة اختيارات من المحرك منهم هجين وديزل، كما يخرج منها قوة حصانية تصل إلى 626 حصانًا تتفوق بها على كولينان في هذه الجولة.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا