عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية تتفوق على الديزل في أوروبا .. وتويوتا تتصدر القائمة
أمنية صلاح الدين
# الأحد , 01 نوفمبر 2020 11:24 م
لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية تتفوق على الديزل في أوروبا
لأول مرة.. مبيعات السيارات الكهربائية تتفوق على الديزل في أوروبا

 

 

 

كشفت احصائيات جديدة عن تزايد أعداد تسجيل السيارات الكهربائية والهجينة خلال الشهر الماضي، بحيث تفوقت لأول مرة في التاريخ على السيارات التي تعمل بمحركات الديزل في أوروبا.

 

جاءت هذه المعلومات ضمن ما نشره محللو JATO Dynamics  حيث ظهر تراجع الطلب على السيارات التي تعمل بوقود البنزين والديزل مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي، فانخفضت السيارات الديزل لأقل من 25% من السوق، بينما تراجعت نسبة سيارات البنزين من 59% إلى 47%.

وفي المقابل ارتفع الطلب على السيارات الكهربائية والهجينة والـ plug-in بنسبة 25% خلال الشهر الماضي (أي نسبة أكثر من الضعف) مقارنة بشهر سبتمبر 2019، حيث تم تسجيل 327,800 سيارة خلال الشهر.. لتكون من بين كل أربعة تسجيلات سيارات جديدة في سبتمبر الماضي هناك سيارة واحدة كهربائية.

يقول Felipe Munoz أحد محللي JATO Dynamics أن السيارات الكهربائية تأخذ وضعها أخيرًا، لافتًا إلى أن هذا التغيير يرجع بشكل كبير إلى سياسات الحكومات، وفي الوقت نفسه أصبح المستهلكون على استعداد لاقتناء هذه التكنولوجيا.

احتلت سيارات الصانعة اليابانية تويوتا مركز الصدارة في قائمة تسجيلات السيارات الجديدة المعتمدة على الكهرباء، بطرازاتها الهجينة بشكل أساسي، أما مجموعة فولكس فاجن التي تشهد نموًا سريعًا في الفترة الأخيرة، فقد احتلت المركز الثاني خلف تويوتا، بإجمالي 40,300 سيارة جديدة مسجلة في الشهر الماضي.

ولا تزال تسلا موديل 3 تتربع على عرش السيارات الكهربائية بالكامل بإجمالي تسجيلات جديدة بلغت 15,702 سيارة في الشهر الماضي، تليها السيارة رينو زوي، وفي المركز الثالث فولكس فاجن ID 3.  

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا