عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد السوق المصرى
سكودا "أوكتافيا A8" الجديدة كليًا تصل إلى الموانئ المصرية
عمر عبد المقصود
# الأحد , 01 نوفمبر 2020 10:55 ص
سكودا "أوكتافيا A8" الجديدة كليًا تصل إلى الموانئ المصرية
سكودا "أوكتافيا A8" الجديدة كليًا تصل إلى الموانئ المصرية

 

 

 

الصور نقلا عن جروب : Octavia A8 Egypt Club

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً مسربة من أحد الموانىء المصرية توضح وصول الجيل الرابع من "أوكتافيا "A8 موديل 2021 الجديدة كليًا، أحد أشهر طرازات العلامة التشيكية "سكودا" والحاصلة على لقب سيارة العام لـ 2020 من قبل AutoExpress أحد أبرز منشورات السيارات في المملكة المتحدة.

الصور شهدت انتشارًا واسعًا عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وعبرالمجموعات المهتمة بالسيارات ومتابعيها، والتي كان على رأسها جروب "Octavia A8 Egypt Clu" على الفيسبوك، حيث نشر أحمد قويدر أحد القائمين على إدارة الجروب صور للسيارة باللون الأبيض وهي تقف على رصيف ميناء علق أحد المتابعين عليها بأنه تعود لباب رقم (1) من ميناء الإسكندرية.

وتظهر الصور الجزء الخلفي من السيارة، حيث يتضح شكل الفانوس الخلفي الذي حاز على تصميم جديد ومختلف يتناسب مع لغة التصميم الفريدة التي اعتمدتها العلامة التشيكية في موديلاتها الجديدة.

كما تظهرالصور كلمة "Skoda" المكتوبة بحروف إنجليزية على طول باب الصندوق الخلفي للسيارة كبديل عن الشعار التقليدي المعروف لعلامة "اسكودا" كما تظهر كاميرا خلفية بجوار مقبض الصندوق الخلفي مع حساسات خلفية.

وتظهر الصور الجانبية للسيارة، جنوط بقياس ما بين 16 إلى 17 بوصة بلونين، كما تظهر حلية من الكروم تحيط بالزجاج الجانبي للأبواب، مع خطوط رياضية حادة تمر بجانب السياراة أعلى مقابض الأبواب والتي تأتي بنفس لون السيارة.

لم تظهر الصور الكثير من التفاصيل الشكلية أو الفنية للسيارة، إلا أنه المتوقع أن نرى السيارة قريبًا في السوق المصري، حيث تجدر الإشارة إلى أن "نادر نبيل" مدير عام شركة سكودا في مصر كان قد كشف لـ "عالم السيارات" في حوار سابق عن موعد طرح الجيل الرابع من أوكتافيا A8 موديل 2021 الجديدة، والذي قال أنها ستصل إلى السوق المصري في بدايات شهر نوفمبر الحالي.

وكان قد تم الكشف عن الجيل الرابع من أوكتافيا - Octavia في مدينة "براغ" في 11 نوفمبر 2019،حيث  يتميز الجيل المحدث بالعديد من التقنيات الجديدة، ليصبح وفقًا لموقع "سكودا" أول طراز يستخدم شاشة العرض العلوية، بالإضافة إلى شاشتين بقياس 10 بوصات، وشاحن لاسلكي للهاتف الذكي، وما يصل إلى 5 منافذ  USB-C ونظام صوتي جديد من "كانتون" كما تم استبدال عصا ناقل الحركة الكلاسيكية بعصا تحكم جديدة، بالإضافة إلى ميزات أمان جديدة كالتحكم في التوجيه في في حالة وقوع حادث محتمل، والتحقق من السيارات المحيطة والقادمة عند فتح الأبواب.

وتقدم الشركة المصنعة للسيارات التشيكية أوكتافيا الجديدة في السوق الأوروبية بثلاثة إصدارات كهربائية من بينها OCTAVIA iV هو محرك هجين مدمج يوفر 204 حصان ومتوفر في فئات Ambition  و  Style، بالإضافة إلى نوعين مختلفين من محركات e-TEC ينتجان 110 حصانًا و 150 حصانًا ويستخدمان بطارية ليثيوم أيون بقوة 48 فولت، جنبًا إلى جنب مع محرك بنزين صغير بسعة 1.0 لتر TSI يستخدمان تقنية هجينة معدلة لأول مرة في سكودا.

كما تطرح سكودا طراز vRS iV الرياضي الهجين والذي يجمع بين محرك TSI سعة 1.4 لتر تربو مع محرك كهربائي بإجمالي 245 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن/ متر، بالإضافة إلى أوكتافيا كومبي – Octavia Combi العائلية ذات مساحة تخزين بسعة 640 لترًا في الصندوق الخلفي، والتي ستطرح لأول مرة، بمحرك هجين وستحمل اسم Octavia Combi iv.

 

أما الطرازات ذات محرك البنزين فسيكون من بينها الطراز الرياضي  Octavia RS ذو الدفع الخلفي والمزود بمقاعد رياضية وعجلة قيادة رياضية، وميزات خاصة، وهيكل معدّل ومجموعة محركات خاصة، بالإضافة إلى النسخة الرياضية من السيارة العائلية أوكتافيا كومبي والتي ستحمل العلامة الرياضية لسكودا لتصبح باسم OCTAVIA COMBI RS.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا