عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيا بيكانتو تفشل في اختبارات NCAP للسلامة.. وتخرج بدون نجوم!
أمنية صلاح الدين
# السبت , 31 أكتوبر 2020 06:02 م

 

 

 

بعد أن تعرضت السيارة هيونداي HB20 للانتقاد من جانب برنامج تقييم السيارات الجديدة اللاتيني (NCAP) بسبب أدائها في اختبارات السلامة، تواجه أختها غير الشقيقة كيا بيكانتو موقف مشابه من جانب برنامج التقييم بعد أن سجلت رقم (صفر) من النجوم  وذلك في الجولة الأخيرة من اختبارات التصادم الخاصة بها!

ودعا NCAP (وهو برنامج لتقييم سلامة السيارات في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي) الصانعة الكورية لتطوير عناصر السلامة في سيارتها التي تباع في أمريكا الجنوبية،  حيث تم اختبار تأثرها من الأمام والجوانب ونقطة حماية المشاة، لتسجل 0% في حماية البالغين ونسبة 29% في حماية الأطفال الركاب، ونسبة 51% للمشاة خارج السيارة، مع 7% في أنظمة المساعدة.

وتتوفر بيكانتو بوسادة هوائية واحدة عند مقعد السائق، ولكن حتى مع تركيب وسائدة هوائية لمقعد الراكب الأمامي تظل النتائج كما هي وفقًا لـ  NCAP، وبالإضافة إلى ذلك فإن أنظمة ABS و ESC غير متوفران كمواصفات قياسية، كما أن الوسائد الهوائية للجوانب والرأس غير متوفرة حتى كخيارات.

ووصف Alejandro Furas الأمين العام للبرنامج اللاتيني أن ذلك بمثابة أمر صادم أن تقوم شركة عالمية في حجم كيا بتقديم سيارتها بيكانتو في السوق الأوروبي مدعمة بست وسائد هوائية ونظام حماية للمشاة و ESC كمواصفات قياسية بسعر 8,700 يورو، مقابل هذا المستوى الضعيف من عوامل السلامة في الأسواق اللاتينية.. لافتًا إلى أن هذه معدات السلامة الأوروبية غير متوفرة حتى كاختيارات في أمريكا اللاتينية!

وطالب Alejandro  بتشجيع كيا على التحرك وإجراء التحسينات الجوهرية في بيكانتو وكذلك بقية أسطول سياراتها في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، لافتًا إلى أن NCAP لا ينصح المستهلكين بشراء أي سيارة ذات أداء ضعيف فيما يتعلق بالسلامة.

ومن جانبه علق رئيس البرنامج Ricardo Morales على النتائج بأنه غير مقبول أن تكون للشركة معايير مزدوجة، مطالبًا الحكومات بترويج نظام معلومات مستقل للمستهلكين مثل NCAP وبالتالي تحسين مستويات السلامة الخاصة بالسيارات التي تباع في المنطقة.

الجدير بالذكر أن السيارة بيكانتو عندما تم اختبار الجيل الثالث منها في 2017 من جانب برنامج التقييم الأوروبي NCAP حصلت على تقييم 3 نجوم مع نسبة 79% لسلامة الركاب البالغين، 64% لسلامة الركاب الأطفال، 54% لسلامة المشاة، وأخيرًا 25% لأنظمة المساعدة.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا