عالم السيارات

12 ذو القعدة 1442 21 يونيو 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
رينو تغير اسم "أركانا" إلى "ميجان كونكويست" في الأسواق الأوروبية والروسية
عُمر عبد المقصود
# السبت , 31 أكتوبر 2020 02:48 م
رينو تغير اسم "أركانا" إلى "ميجان كونكويست" في الأسواق الأوروبية والروسية
رينو تغير اسم "أركانا" إلى "ميجان كونكويست" في الأسواق الأوروبية والروسية

 

 

 

منذ حوالي شهر، قدمت "رينو" الفرنسية النسخة الأوروبية من سيارتها الكروس أوفر "أركانا – Arkana" والتي لاقت نجاحًا في السوق الأوروبية والروسية منذ عام 2019، إلا أن "رينو" قررت تغيير اسم السيارة في السوق الروسية وبعض الأسواق في أوروبا الشرقية، ليصبح "رينو ميجان كونكويست - Renault Megane Conquest".


ويعود السبب في تغيير اسم "أركانا" إلى ارتباط الإسم "أركانا" - بتشديد الألف- بالقائد العسكري الصربي "زيليكو رازنجاتوفيتش" المتهم بارتكاب عدد من جرائم الحرب في البوسنة والهرسك، والذي عرف باسمه المستعار "أركان".. وعلى الرغم من أنه توفي في عام 2000 إلا أنه لا يزال يحظى بالتبجيل لدى الكثيرين في صربيا.

أما اللقب " كونكويست – Conquest" فقد استخدمته "رينو" من قب في نسخة "الطرق الوعرة" من سيارتها رينو "سينيك" المدمجة.

النموذج الجديد من "رينو ميجان كونكويست - Renault Megane Conquest" هو نسخة أوروبية من Samsung XM3 "الكورية" (قسم السيارات في Samsung ينتمي إلى Renault منذ عام 2000 ، ولا علاقة له بصانع الأجهزة المنزلية والهواتف الذكية) حيث يشترك كِلا الطرازين في المنصة CMF-B مع رينو كليو هاتشباك أيضًا.

ظاهريًا، ستشهد النسخة الأوروبية والروسية اختلافات عن الإصدار الكوري، حيث يحتوي النموذج الكوري على إكصدامات مختلفة الشكل، وحواف أبواب وكمية أكبر من الكروم في النهاية.

أما النسخة الأوروبية فسيضم نظام الترفيه فيها شاحنًا لاسلكيًا للهواتف الذكية، بالإضافة إلى كاميرات توفر رؤية شاملة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي مع نظام حفظ المسار، وأنظمة الكبح في حالات الطوارئ، ومراقبة المناطق "العمياء".. أما ميكانيكيًا، فستحصل "ميجان كونكويست" الأوروبية على نظام هجين E-Tech بمحرك بسعة 1.6 لتر بقوة 140 حصانًا وزوج من المحركات الكهربائية وعلبة تروس آلية بدون القابض.

أما الخيار الثاني فيأتي بمحرك توربو بنزين بسعة 1.3 لتر رباعي الاسطوانات، ويعمل بتكنولوجيا TCe ليولد 140 أو 160 حصانًا، بينما لا تحتوي النسخة الروسية على إصدارات هجينة، تمامًا مثل XM3 الكورية، لكنها في المقابل ستطرح في الأسواق الروسية بنسخة ذات دفع رباعي، بينما في أوروبا وكوريا ستطرح فقط بنظام الدفع بالعجلات الأمامية.

ستمتلك "ميجان كونكويست" الأوروبية نسخة رياضية من RS Line ، والتي لن تكون متاحةً في XM3 الكورية، حيث سيزود هذا الطراز بمجموعة تجهيزات أكثر عدوانية للهيكل الخارجي، تتمثل ف شبكة سفلية متشابكة، مع جناح "سبويلر" أسود على الباب الخلفي وجنوط رياضية، كما توجد ملحقات ذات مظهر كربوني وديكور أحمر ودواسات من الألومنيوم.

يبلغ طول النسخة الأوروبية 4568 مم (أطول بـ 23 مم من النسخة الروسية و2 مم أقل من طراز Samsung XM3 الكوري) أما قاعدة العجلات في الإصدار الأوروبي فيبلغ طولها  2720 مم (النسخة الكورية لها نفس طول قاعدة العجلات، أما النسخة الروسية فتأتي بطول 2721 ملم).. ويبلغ الخلوص الأرضي 186 ملم في النسخة الأوروبية مقابل 205/208 ملم للنسخة الروسية (حسب ناقل الحركة).

بالنسبة لأوروبا، سيتم إنتاج Arkana / Megane Conquest بواسطة مصنع Renault Samsung الكوري، ويتم تجميع النسخة الروسية في المصنع في موسكو.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا