عالم السيارات

16 ربيع الآخرة 1442 01 ديسمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
أول سيارة ميتسوبيشي إكسباندر تنطلق من ماليزيا
هبة القاضي
# الجمعة , 30 أكتوبر 2020 03:47 م
أول سيارة ميتسوبيشي إكسباندر تنطلق من ماليزيا
أول سيارة ميتسوبيشي إكسباندر تنطلق من ماليزيا

 

 

تم إطلاق أول سيارة إكسباندر من خط تجميع ميتسوبيشي في بيكان بماليزيا، لتكون ماليزيا بذلك الدولة الثالثة التي تقوم بتجميع إكسباندر بعد إندونيسيا وفيتنام. وقد تم تصميم خط التجميع لإنتاج 6000 وحدة من السيارة سنويًا.

تمر إكسباندر في بيكان بعملية معالجة دقيقة، حيث يتم طلاء الجسم بطبقة من الطلاء الأولي بواسطة نظام آلي، ثم يتم تسخينه ثم يعاد طلاء الجسم مرة أخرى بطبقات متعددة للحصول على لمسة نهائية. ويتمركز مراقبون من اليابان في المصنع لضمان معايير عالية من الجودة.

كانت إكسباندر منتجًا ناجحًا من ميتسوبيشي منذ ظهورها للمرة الأول في إندونيسيا في أغسطس 2017، وقد حققت مبيعات تصل إلى نحو 270 ألف وحدة، ومن المتوقع أن يضيف مصنع ماليزيا الكثير إلى هذا الرقم، وسيتم إطلاق السيارة في غضون أيام قليلة.

وتأتي إكسباندر بمحرك سعة 1.5 لتر بقوة 105 أحصنة و141 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4000 دورة في الدقيقة، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من أربع سرعات.

أما على جانب التصميم فتأتي إكسباندر بمصابيح أمامية عاكسة ثنائية LED ومصابيح نهارية LED ومصابيح خلفية كذلك، مع عجلات مقاس 16 بوصة. أما في الداخل فتتميز المقصورة باللون الأسود مع مقاعد جلدية مبطنة، مع شاشة لمسية مقاس 9 بوصات تتوافق مع نظامي أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية 360 درجة.

الجدير بالذكر أن ميتسوبيشي إكسبندر الموجودة في السوق المصري، هي النسخة الإندونيسية، وتأتي بسعر 310 ألف جنيه للفئة الأولى، و335 ألف جنيه للفئة الثانية.

 

 
#
  • تعليقات Facebook