الجمعة 19 أبريل 2024

طاقة نظيفة.. وادخار من فاتورة استيراد البترول.. الهدف وراء إحلال السيارات إلى الغاز الطبيعي

سيارات جديدة
طاقة نظيفة.. وادخار من فاتورة استيراد البترول.. الهدف وراء إحلال السيارات إلى الغاز الطبيعي
حجم الخط: ع ع ع

تسعى الحكومة إلى الإسراع بوتيرة إطلاق برنامج إحلال السيارات، حيث أوصى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بسرعة إنجاز برنامج إحلال الميكروباص والتاكسي للعمل بالغاز الطبيعي، بالإضافة إلى خطة تصنيع السيارات الكهربائية.

وفي هذا الصدد قال حسين مصطفى، خبير السيارات، والرئيس التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن استراتيجية إحلال السيارات لم يبدو لها ملامح واضحة حتى الوقت الحالي، وأوصى بدوره الجهات المعنية على ضرورة الأخذ في عين الاعتبار عنصر جذب الاستثمارات الأجنبية من خلال وضع قوانين الجمارك والضرائب.

وأضاف مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن الهدف من تطبيق خطة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي تشجيع الطاقة النظيفة، والتحول من الوقود التقليدي، وذلك عن طريق احلال السيارات القديمة بأخرى جديدة بالغاز الطبيعي، أو إضافة الغاز الطبيعي إليها إذا كانت بحالة جيدة، مشيرًا أنها بصفة مبدأية سيتم تطبيق الإحلال على التاكسي والميكروباص الأمر الذي يعكس الصورة الحضارية للشارع المصري.

كما أشار المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، أن الإحلال إلى الغاز الطبيعي، سيوفر مبالغ طائلة من فاتورة استهلاك المنتجات البترولية، والذي يبلغ حجم استيراده سنويًا نحو 80 مليون طن.

فيما أوضح أن الإحلال سيسهم في تقليل تكلفة إنتاج السيارات المحلية، الأمر الذي يترتب عليه الوصول إلى سعر ملائم للسيارات يتناسب مع طبيعة المستهلك المصري، مضيفًا أن تنفيذ الإحلال للغاز الطبيعي سينعش خطوط الإنتاج بمصانع السيارات المحلية، إلى جانب مصانع الصناعات المغذية، وبذلك تُضخ استثمارات محلية في سوق السيارات.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

وكيل شيري يعلن أول تخفيض أسعار بقيمة تصل إلى 210 ألف جنيه

6:46 م الخميس 18 أبريل 2024

تخفيضات تصل إلى 170 ألف جنيه على أسعار "هيونداي أكسنت RB" في مصر

5:57 م الخميس 18 أبريل 2024

قافلة نيسان تصل إلى زيمبابوي بسيارات "نافارا" في إطار جولة 2024 Daring Africa

3:03 م الخميس 18 أبريل 2024