عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيات تكشف عن تيبو كروس الجديدة موديل 2021
هبه القاضي
# الإثنين , 26 أكتوبر 2020 09:28 م
فيات تطرح تيبو كروس الجديدة موديل 2021
فيات تطرح تيبو كروس الجديدة موديل 2021

 

 

حصلت السيارة تيبو على تحديثات كثيرة، من إعادة تصميم لتحصل على تصميم أكثر شبابًا وديناميكية، إلى أعلى تكنولوجيا لدى صانعتها مع محركات جديدة أفضل أداءً، كما تم توسيع مجموعة إصداراتها لتحتوي الطراز الجديد كروس تستهدف به فيات جمهورًا جديدًا أصغر سنًا يحث عن سيارة ليست مثالية للمدن فقط، بل للطرق الأخرى كذلك.

حصلت السيارة على شبكة أمامية معاد تصميمها مع شعار فيات الجديد، وهي أول سيارة من فيات تحمل هذا الشعار، كما تمت إعادة تصميم المصابيح الأمامية بالكامل، ومع مصابيح LED في الأمام والخلف لا يعزز ذلك أناقة السيارة فحسب، بل يضفي عليها مظهرًا أكثر حداثة، ويزيد من السلامة بفضل تحسين الرؤية. كذلك تم دمج المصد الأمامي في الجزء السفلي من السيارة، مع إضافة عناصر من الكروم، وتحمل الجسم عجلات مقاس 16 أو 17 بوصة.

كذلك تم رفع ارتفاع السيارة بمقدار 4 سنتيمترات تقريبًا، ما يوفر مكانًا أعلى للقيادة ويسهل الدخول والخروج إلى ومن السيارة، لتكون تيبو كروس إضافة فيات إلى عائلة تيبو المكونة من تيبو ذات الأربع أبواب، وتيبو ذات الخمسة أبواب، وتيبو ستيشن واجون.

في الداخل تعتبر المقصورة أيضًا جديدة تمامًا. تتميز المقاعد بأقمشة ذات تصميمات حصرية، وتحل المجموعة الرقمية TFT مقاس 7 بوصات القابلة للتهيئة بالكامل محل لوحة العدادات التقليدية، ما يمنح سائق السيارة القدرة على التحكم في جانب السيارة وجانب الوسائط المتعددة وهاتفه. ويأتي ذلك مع راديو UConnect 5 وشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة.

وحتى عجلة القيادة أصبحت أكثر أناقة ورياضية، وأصبحت أكثر إحكامًا وتقلص حجمها قليلاً لتوفير رؤية مثالية لمجموعة TFT. كما أُضيفت لمسات من الكروم على الكونسول الوسطي.

 وبالإضافة إلى التصميم الجديد حصلت السيارة على مجموعة من أحدث أنظمة مساعدة السائق، منها نظام التعرف على لافتات المرور، ومساعد السرعة الذكي، والتحكم في المسار، ومساع الانتباه الذي يراقب انتباه السائق، والضوء العالي المتكيف لضمان تحسين الرؤية أثناء القيادة ليلاً، ومساعد النقاط العمياء الذي يستخدم أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية.

حصلت السيارة تيبو كروس على محرك جديد ثلاثي الأسطوانات قادر على إنتاج 100 حصان، أما تفاصيل أداء السيارة التي تقترب من عالم الـSUV فما زالت طي الكتمان، لكن المتوقع أن تُكشف كل التفاصيل في وقت ما من شهر نوفمبر القادم.

 
#
  • تعليقات Facebook