عالم السيارات

28 ذو الحجة 1442 06 أغسطس 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
"رغم العوائق".. طرح الجيل الرابع من فورد مونديو في أوروبا
هبة القاضي
# الجمعة , 23 أكتوبر 2020 05:27 م
"رغم العوائق".. طرح الجيل الرابع من فورد مونديو في أوروبا
"رغم العوائق".. طرح الجيل الرابع من فورد مونديو في أوروبا

 

 

 

تتجه أوروبا منذ سنوات عديدة إلى السيارات الكهربائية ، في خطوة نحو التخلي عن النفط كمصدر للوقود لما يسببه من تلوث للبيئة التي أنهكها التلوث، وقد زاد الإقبال على تلك السيارات حتى صارت شركات السيارات تهتم بتقديم طرازات جديدة منها.

لكن تلك البيئة التي تتجه تدريجيًا نحو التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي لم تكن بيئة مشجعة لفورد للاستمرار في تقديم سيارتها العائلية مونديو التي تعمل بمحركات احتراق داخلي، وسرت إشاعات أنها ستوقف طرحها في أوروبا، لكن يبدو أن مونديو ما زالت أمامها فرصة للاستمرار، فقد أُعلن طرح الجيل الرابع في القارة العجوز.

لن يأتي استمرار مونديو بلا ثمن، فستتخلى عن محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر، وكان قد تم إيقاف المحرك الأكبر حجمًا EcoBoost سعة 2 لتر في العام الماضي، والآن يبدو أنه لا مفر لفورد من تقديم خيار أكثر اقتصادًا في استهلاك الوقود، وتشير التوقعات إلى احتمال استخدام محرك ديزل تربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 150 و190 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتأتي النسخة التي تعمل بمحرك بنزين مع توافر نسخة هايبرد تعتبرها فورد من بين الحلول التي تساعد عملاءها على الانتقال إلى السيارات الكهربائية، وقد ارتفع الطلب عليها بنسبة 25 في المائة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي 2019. وتعمل النسخة الهايبرد من مونديو بمحرك غاز طبيعي سعة 2 لتر ومحرك كهربائي، يعملان معًا على إنتاج 187 حصانًا.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا