الخميس 18 أبريل 2024

"رغم العوائق".. طرح الجيل الرابع من فورد مونديو في أوروبا

ford-mondeo-facelift
"رغم العوائق".. طرح الجيل الرابع من فورد مونديو في أوروبا
حجم الخط: ع ع ع

تتجه أوروبا منذ سنوات عديدة إلى السيارات الكهربائية ، في خطوة نحو التخلي عن النفط كمصدر للوقود لما يسببه من تلوث للبيئة التي أنهكها التلوث، وقد زاد الإقبال على تلك السيارات حتى صارت شركات السيارات تهتم بتقديم طرازات جديدة منها.

لكن تلك البيئة التي تتجه تدريجيًا نحو التخلي عن محركات الاحتراق الداخلي لم تكن بيئة مشجعة لفورد للاستمرار في تقديم سيارتها العائلية مونديو التي تعمل بمحركات احتراق داخلي، وسرت إشاعات أنها ستوقف طرحها في أوروبا، لكن يبدو أن مونديو ما زالت أمامها فرصة للاستمرار، فقد أُعلن طرح الجيل الرابع في القارة العجوز.

لن يأتي استمرار مونديو بلا ثمن، فستتخلى عن محرك EcoBoost سعة 1.5 لتر، وكان قد تم إيقاف المحرك الأكبر حجمًا EcoBoost سعة 2 لتر في العام الماضي، والآن يبدو أنه لا مفر لفورد من تقديم خيار أكثر اقتصادًا في استهلاك الوقود، وتشير التوقعات إلى احتمال استخدام محرك ديزل تربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر بقوة 150 و190 حصانًا، مع ناقل حركة يدوي من ست سرعات أو ناقل أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

وتأتي النسخة التي تعمل بمحرك بنزين مع توافر نسخة هايبرد تعتبرها فورد من بين الحلول التي تساعد عملاءها على الانتقال إلى السيارات الكهربائية، وقد ارتفع الطلب عليها بنسبة 25 في المائة خلال الأشهر السبعة الأولى من العام مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي 2019. وتعمل النسخة الهايبرد من مونديو بمحرك غاز طبيعي سعة 2 لتر ومحرك كهربائي، يعملان معًا على إنتاج 187 حصانًا.

 


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

تنافس تويوتا C-HR.. رينو تستعد لتقديم سيارة SUV جديدة هذا العام

3:52 م الثلاثاء 23 يناير 2024

صور تجسسية لسيارة أودي "Q9".. المنافسة الجديدة لـ "مرسيدس GLS" و"بي إم دبليو X7"

10:24 م الإثنين 22 يناير 2024

بعد اختفائها من المملكة المتحدة.. توقف إنتاج "مازدا 6" في اليابان

9:27 م الإثنين 22 يناير 2024

شيري تخطط لبناء مصنعين لتعزيز مكانها بالسوق الأوروبية

12:01 م السبت 20 يناير 2024