عالم السيارات

05 جمادى الآخرة 1442 18 يناير 2021
الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
كيا تضيف نظام سلامة جديد إلى سورينتو
هبة القاضي
# الخميس , 22 أكتوبر 2020 04:31 م
كيا تضيف نظام سلامة جديد إلى سورينتو
كيا تضيف نظام سلامة جديد إلى سورينتو

يهتم غالب المستهلكين بمواصفات أداء السيارة عند الإقبال على اتخاذ قرار الشراء، كما تؤثر في القرار عدة عوامل أخرى من بينها استهلاك الوقود والكماليات الموجودة فيها، لكن أنظمة السلامة تلعب دورًا كبيرًا كذلك في قرار شراء سيارة معينة، فهي التي تساعد قدر الإمكان على حفظ سلامة وأمان راكبي السيارة، وأحيانًا تحافظ أيضًا على سلامة المشاة، ولهذا تهتم شركات السيارات بتطويرها باستمرار.

حديثًا أعلنت كيا نظامًا جديدًا يحمل اسم الفرامل متعددة الاصطدام، وهي تساعد على توقف السيارة إذا خرجت عن السيطرة والتحكم بعد التأثير الأولي لحادثٍ ما، ما يقلل من فرص وقوع إصابات. فالذي يحدث أن السيارة حين تصطدم بشيء قد يفقد سائقها التحكم فيها فتستمر في الحركة العشوائية التي قد تؤدي إلى إصابته وإصابة من يوجد حول السيارة سواء بشر أو سيارات أخرى، لذلك يعمل النظام الجديد على التخفيف من حدة الاصطدام الأول.

يتم تنشيط النظام عند فتح الوسادة الهوائية، ما يشير إلى خطورة الحادث وضرورة التدخل، وبمجرد تفعيله يراقب النظام مضع الدواسات ليعرف إن كان السائق يحاول التدخل، فإذا اكتشف عدم تدخل السائق تتدخل آلية التحكم في الثبات الإلكتروني لتطبيق مقدار مناسب من الكبح.

ولا يعمل النظام في الحالات التي تتعدى فيها سرعة السيارة 180 كم/س، فتطبيق الفرامل على سرعة أعلى من تلك قد يتسبب في تأثيرات خطيرة على السيارة وسائقها وركابها.

سيكون الجيل الرابع من السيارة سورينتو أو سيارة من كيا مزودة بهذا النظام الجديد، على أن تتبعها بقية السيارات تدريجيًا.

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا