عالم السيارات

22 رجب 1442 05 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
بعد توقفها في 2010.. هامر تعود بشاحنة بيك-أب كهربائية وإصدار SUV بقوة 1000 حصان
أمنية صلاح الدين
# الأربعاء , 21 أكتوبر 2020 12:35 م
بعد توقفها في 2010.. هامر تعود بشاحنة بيك-أب كهربائية وإصدار SUV بقوة 1000 حصان
بعد توقفها في 2010.. هامر تعود بشاحنة بيك-أب كهربائية وإصدار SUV بقوة 1000 حصان

"تخرج الإنجازات من بطون الأزمات".. فبعد توقف العلامة التجارية الشهيرة "هامر" في 2010 على خلفية أزمات مالية لمجموعة جنرال موتورز، تعود هذا العام بقوة  كعلامة فرعية لـ GMC بإطلاق سيارات كهربائية في إصدارات بيك-أب و SUV لعام 2022..

فلا يخفى على أحد انتشار السيارات الكهربائية بشكل كاسح حول العالم، بالتالي فإن التوسع في إنتاج نسخ بيك-أب هو المرحلة التالية في سلسلة تطورها، وهذا ما تم إدراكه قبل إنتاج هامر EV.

بنيان قوي

قامت الشركة بالكشف عن صور النسخة البيك-أب من السيارة، والتي تبدو ملامحها كبيان صريح لعودتها القوية، فجاءت السيارة بتصميم صندوقي الشكل  تحتوي على صف من الوحدات المتوهجة تراصت بعرض الواجهة في حيز ضيق، واستقر كل حرف من اسم Hammer في وحدة منفصلة.. ويبدو المصد الأمامي معزز بكل ما يلزم في المهام الصعبة التي تم تجهيز السيارة للقيام بها.  

ولأن كل من الإصدارين هما في الأصل سيارات للطرق الوعرة، فهما يتمتعان بمزايا مثل:

  • إطارات ضخمة مقاس 35 بوصة.
  • نظام تعليق هوائي قابل للتعديل.
  • درع فولاذي من الأسفل لحماية بدن السيارة أثناء انطلاقها في الأسطح الوعرة.
  • نظام توجيه (أربع عجلات) يسمح بقيادة السيارتين بشكل مائل أو جانبي.
  • نظام UltraVision الذي يعتمد على كاميرات في الأمام والخلف أسفل بدن السيارة لتقوم بنقل الصورة للسائق ومساعدته في تجاوز عوائق على الطريق أو ضبط مسار العجلات.
  • متوقع أن تأتي هامر بقدرة عالية على سحب كميات ضخمة.

مقصورة حيوية

تأتي هامر EV بتصميم سقف جديد قابل للطي يحمل اسم "  Infinity roof"، فعندما يكون السقف الشفاف في موضعه أعلى السيارة يبدو المشهد للجالسين داخلها كنافذة سقف بانوراما عادية، ولكن عند الرغبة في الاستمتاع بالهواء من جميع الاتجاهات، يمكن إزالة السقف وطيه وضعه في حجرة تخزين داخل مقدمة السيارة، لتنطلق السيارة بحيوية ومظهر شبيه بالسيارة "جيب جلادياتور".

تتمتع المقصورة بمساحة رحبة شبيهة بتلك المساحة الموجودة في "GMC سييرا".. واستكمالاً للتصميم الصندوقي للسيارة من الخارج، تأتي غالبية العناصر بتصميم مستطيل داخل أنحاء المقصورة وخاصة لوحة القيادة، ولكن أكثر ما لفت انتباهنا هو تلك الشاشة اللوحية العملاقة مقاس 12.3 بوصة التي تبرز لأعلى خلف عجلة القيادة لتعرض أمام السائق العدادات وبيانات القيادة اللازمة، بينما تطفو بجوارها شاشة أخرى مستطيلة في منتصف لوحة القيادة تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة يتم عبرها التحكم في أنظمة الترفيه وعرض المعلومات والبيانات في السيارة، وتعتمد على نظام OnStar الخاص بجنرال موتورز، كما تتصل بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto.. ومن المنتظر الكشف عن المزيد باقتراب موعد وصول السيارة. 

فيما يتعلق بأنظمة القيادة الجديدة من المنتظر أن تأتي هامر EV بنظام Super Cruise الخاص بجنرال موتورز والذي يوفر إمكانية القيادة بدون الاعتماد على اليدين من خلال المساعدة في تغيير الحارة المرورية بشكل آلي.. كما تتضمن عناصر السلامة أنظمة مثل:

  • فرامل طوارئ أوتوماتيكية مع نظام لرصد المشاة.
  • نظام للمساعدة على البقاء في الحارة المرورية وكذلك التحذير عند الخروج منها.
  • نظام تثبيت سرعة تكيفي.

1000 حصان بدون عوادم

تعتمد البيك-أب على ثلاثة محركات كهربائية تنطلق منها جميعًا قوة 1000 حصان، فيما تتسارع من سكونها إلى سرعة 100 كم/س خلال 3 ثوان فقط.. ولكن من المتوقع أن تكون متاحة بمحرك واحد فقط أو محركين معًا، وغالبًا سيعتمد المحرك الفردي على نظام دفع خلفي بينما المحركات الثنائية والثلاثية ستكون بتشكيل مختلف للدفع الرباعي.

وتعتبر هامر EV اختبار ميداني لفعالية وجودة بطاريات جنرال موتورز الجديدة وتكنولوجيا الشحن المتطور الخاصة بها، حيث تستطيع السيارة الانطلاق لمسافة 563 كم قبل الحاجة للتوقف وإعادة الشحن. وبخصوص عملية إعادة شحن بطاريتها، فبمجرد توصيلها يتم منح السيارة القدرة على السير مسافة 160 كم وذلك بمرور  كل 10 دقائق من الشحن.   

 

موعد الإطلاق والأسعار

من المنتظر عودة هامر في إصدار بيك-أب في ربيع عام 2021 القادم ثم تتبعها لاحقًا إصدار SUV، ورغم عدم إعلان السعر الرسمي للسيارة بعد، إلا أن التوقعات تذهب لأن يبدأ سعرها من 75 ألف دولار ويرتفع باختلاف الإمكانيات والإصدارات.   

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا