عالم السيارات

19 رجب 1442 02 مارس 2021
الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيات تحتفل بالسيارة باندا.. وتطلق إصدار 2021
هبة القاضي
# الأربعاء , 21 أكتوبر 2020 10:06 ص

تحتفل فيات بمرور أربعين عامًا على سيارتها الصغيرة باندا، التي أطلقتها للمرة الأولى في عام 1980 كسيارة مدينة قادرة على تحدي الزحام والانسياب عبر طرق المدن والاكتفاء بمساحة أصغر من غيرها عند الركن، وهي تفعل ذلك بالطبع على طريقة شركات السيارات، فقد أطلقت إصدار 2021 منها بتفاصيل جديدة وعائلة أوسع مع الإصدار نيو باندا سبورت.

وتعتبر السيارة باندا الوحيدة في فئتها التي تتمتع بمجموعة متنوعة من المحركات، حيث يتوافر منها إصدار يعمل بمحرك بنزين، وآخر هايبرد، وآخر بالغاز الطبيعي. ورغم أنها تنتمي –كما ذكرنا- إلى فئة سيارات المدينة، فإنها قادرة كذلك على الانطلاق على الطرق الوعرة دون أن تخذلك.

تتميز باندا الجديدة بتصميم يجمع بين الجاذبية والبساطة، وقد حصلت على مصد أمامي جديد، مع عناصر سوداء جديدة نراها في الأشرطة الجانبية الواقية ومقابض الأبواب وأذرع المرايا وحول المصابيح الأمامية، بالإضافة إلى الأجزاء السوداء في المقدمة. أما في المؤخرة فيبدو تصميم المصابيح الخلفية مميزًا، حيث تستقر رأسيًا على جانبي الباب الخلفي. وتحمل هذا الجسم عجلات مقاس 15 بوصة.

في الداخل تتضمن المقصورة مقاعد رمادية بدرجتين لونيتين، ونظام Uconnect مكتمل مع راديو DAB، وتقنية بلوتوث وحامل هاتف ذكي مثبت على لوحة القيادة، بالإضافة إلى شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات تتصل براديو DAB رقمي، وهي متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو بحيث يمكن توصيل الهاتف الذكي بها.

وعلى جانب الأداء يقترن في باندا محرك بنزين ثلاثي الأسطوانات سعة 1 لتر مع محرك كهربائي ينتجان معًا 70 حصانًا.

 

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا