عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
مواصفات وأسعار MG ZS الفيس ليفت الجديدة في السعودية
أمنية صلاح الدين
# الثلاثاء , 20 أكتوبر 2020 09:41 م
بعد إطلاق MG ZS الفيس ليفت في السعودية.. تعرف على المواصفات كاملة والأسعار
بعد إطلاق MG ZS الفيس ليفت في السعودية.. تعرف على المواصفات كاملة والأسعار

 

 

كان إطلاق سيارة MG الكروس أوفر ZS أول مرة في 2017، بعدها قررت العلامة التجارية الإنجليزية تدليل عشاقها بمنح السيارة تعديلات جديدة Facelift في 2019 وكان السوق الصيني الذي يتم إنتاجها فيه فيه هو أول من استقبلها، ثم انطلقت بعدها ZS بالتتابع في أسواق العالم، فوصلت على سبيل المثال إلى المملكة المتحدة في يوليو الماضي بينما انطلقت داخل استراليا في سبتمبر.. ومؤخرًا تم استقبالها في المملكة العربية السعودية.   

التعديلات الخارجية

حصلت ZS على مجموعة من اللمسات الجديدة منحتها طابعًا أكثر شراسة وقوة، ويظهر ذلك بدءًا من عدسات المصابيح الأمامية LED التي تحتوي على 21 وحدة إضاءة من الداخل، واختفى إطار الكروم الفضي الذي كان يحيط بالشبكة الأمامية ويصلها بالمصابيح، وحصلت الشبكة نفسها على تصميم جديد سداسي الشكل لونه أسود بالكامل، ويطفو شعار MG في منتصفها والذي يحتوي أسفله على الكاميرا الأمامية الصغيرة..

واختلف النصف السفلي من الواجهة بشكل كامل، حيث تأتي بتصميم جديد للمصد الأمامي بنفس لون بدن السيارة، وغاصت فتحات تهوية جديدة على الجانبين لم تكن موجودة من قبل، ويستقر داخل كل منهم مصابيح الضباب الصغيرة في شكلها الجديد. وفي المنتصف احتلت الشبكة السفلية مساحة أوسع من السابق، واختفى اللون الفضي الذي كان موجودًا في الألواح السفلية.

من الجوانب لا تظهر تغييرات كبيرة ولكن يمكن ملاحظة المرايا التي أصبحت بلون أسود بدلاً من لون السيارة وتحتوي على كاميرا رؤية جانبية، وكذلك كلمة Trophy بعد النوافذ الخلفية عند الدعامة D. وفي الخلف تظهر التغييرات أكثر وضوحًا كما في المقدمة خاصة في الجزء السفلي، حيث يظهر المصد الخلفي بتصميم رياضي جديد يغلب عليه لون بدن السيارة أكثر من اللون الأسود ويحتوي على كاميرا الرؤية الخلفية، كما احتوى على زوج من فتحات العادم رباعية الشكل يحيط بها الكروم الفضي (ولكنها غير فاعلة حيث يخرج العادم من فتحة غير ظاهرة عند أحد الجانبين)، واختلف أيضًا تصميم مصابيح الإشارات على الجانبين في الأسفل، وعند حافة السقف تم الاستغناء عن هوائي الإرسال الطويل ليحل محله شكل زعنفة القرش.   

وجاءت أبعاد السيارة بزيادة بسيطة في الطول والارتفاع فقط حيث زادت قدرة الصعود بنسبة 30%، بينما بقي العرض وطول قاعدة العجلات كما هما في النسخة القديمة، كما أصبح مقاس العجلات القياسي 17 بوصة بدلاً من 16 بوصة ويمكن اختيارات مقاس 19 بوصة.

 

 

ZS الحالية

ZS المعدلة 2021

الطول

4314 مم

4323 مم

العرض

1809 مم

1809 مم

الارتفاع

1611 مم

1653 مم

طول قاعدة العجلات

2585 مم

2585 مم

 

مقصورة بنكهة رياضية

حصلت مقصورة ZS على تعديلات باستخدام خامات أكثر نعومة في ملمسها، إلى جانب منحها طابعًا رياضيًا خاصة مع اللون الأحمر الرياضي الذي انساب في عدة أنحاء منها مثل: المقاعد ولوحة القيادة وجوانب الأبواب، وجاءت عجلة القيادة تكتسي بالجلد المثقب ويمكن تغيير وضعها لأعلى أو أسفل بما يتوافق مع الوضع الأفضل لسائق السيارة، كما تتألق العدادات خلفها على شاشة رقمية مقاس 7 بوصة.    

يستقر في منتصف لوحة القيادة شاشة لمس أكبر مقاس 10.1 بوصة بدلاً من 8 بوصة للترفيه وعرض المعلومات والبيانات، مع إمكانية الاتصال بالهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto،  وفي الأسفل يوجد 4 فتحات USB بدلاً من فتحتين في الطراز السابق.  

وبالنسبة لمساحة الصندوق الخلفي فقد أصبحت 359 لترًا في حالة بقاء المقاعد الخلفية في وضعها الطبيعي، ولكن عند طيها يمكن الحصول على مساحة 1187 لترًا.

 

محركات MG ZS

تتوفر السيارة بمحرك رباعي الاسطوانات سعته 1.5 لترًا قادر على توليد 118 حصانًا، ويتصل بناقل حركة تسلسلي CVT بحيث تصل السيارة إلى سرعة قصوى 170 كم/س.. وفي الإصدار الأعلى ينبض قلب السيارة بمحرك ثلاثي الاسطوانات سعته 1.3 لترًا يتصل بشاحن تيربو لتنطلق منه قوة 160 حصانًا، ويعتمد على ناقل حركة أوتوماتيك ذي ست سرعات، وهنا ترتفع السرعة القصوى للسيارة إلى 185 كم. وجميع الإصدارات تعمل بنظام الدفع الأمامي.   

 

أسعار الإصدارات الثلاثة

يبدأ سعر الإصدار القياسي STD من 49,500 ريال بما يعادل 13,200 دولار وصولاً إلى سعر 63,500 ريال بما يعادل 16,933 دولار في الإصدار الأعلى LUX تيربو.. ولا تشمل الأسعار الضريبة المضافة أو رسوم التسجيل.

الإصدار القياسي STD

49,500 ريال

الإصدار الثاني LUX

58,900 ريال

الإصدار الثالث LUX تيربو

63,500 ريال

 

 

بعد وصولها إلى السعودية من المنتظر وصولها إلى الأسواق المصرية في موعد ليس ببعيد، حيث تتمتع سيارات MG بانتشار متزايد في السنوات الأخيرة وتنطلق سياراتها في 9 دول بالشرق الأوسط.

 
#
  • تعليقات Facebook