الجمعة 19 أبريل 2024

جينيسيس تطلق رسميًا أول SUV

Genesi GV80 1
حجم الخط: ع ع ع

حين تعلن جينيسيس إطلاقها أول SUV فبالتأكيد لا يمر هذا الإعلان مرورًا عابرًا، فالشركة هي الذراع الفاخرة لشركة هيونداي موتورز، لذلك لنا أن نتوقع أن تكون السيارة فاخرة إلى أقصى درجة، وهذا ما تؤكده جينيسيس، وقد أوضحت أن السيارة تحمل اسم GV80.

يأتي التصميمان الخارجي والداخلي للسيارة نتيجة تعاون استوديوهات جينيسيس التصميمية في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وألمانيا، ويبدو الاعتناء بالتفاصيل واضحًا في الخطوط المكونة لملامح GV80، بدايةً من شبكة أمامية ضخمة وأنيقة في الوقت نفسه، ومرورًا بمصابيح رباعية LED تحيط بها من الجانبين ونراها بالتصميم نفسه في المؤخرة، وانتهاءً بالخطوط المحفورة على غطاء المحرك وجانبي جسم السيارة. وتعزز قوة السيارة وأناقتها عجلات مقاس 22 بوصة.

زودت جينيسيس سيارتها الفاخرة بمحرك ديزل سداسي الأسطوانات سعة 3 لترات قادر على إنتاج 278 حصانًا، على أن توفر إصدارين يعملان بمحركي بنزين مزودين بشاحن تيربو، لكنها لم تعلن تفاصيل أدائهما بعد.

في الداخل تركز جينيسيس على الإيحاء بالاتساع والرحابة، بالإضافة إلى الفخامة التي نراها على جميع التفاصيل، وقد تم التأكيد على اتساع المقصورة من خلال فتحات التهوية الرفيعة الأنيقة التي تمر عبر المقصورة، وشاشة عرض نظام المعلومات والترفيه مقاس 14.5 بوصة المستقرة أعلى لوحة القيادة، كما تم تقليل عدد الأزرار والمفايح الصلبة إلى الحد الأدنى للمنظر الجمالي ولسهولة الاستخدام في الوقت نفسه.

وتتمتع السيارة الجديدة بالعديد من أنظمة مساعدة السائق، منها نظام التحكم الذكي في السرعة، ومساعد القيادة على الطرق السريعة، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام تجنب الاصطدام في النقطة العمياء، مع مراقبة انتباه السائق، بالإضافة إلى 10 وسائد هوائية قياسية.


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

لمنافسة "داشيا سانديرو".. سيتروين تكشف عن الإصدار الهجين من "C3"

4:16 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

نيسان تنشر إعلان تشويقي لـ"قشقاي فيس ليفت" 2025.. قبل طرحها رسميا في أوروبا

1:00 م الثلاثاء 16 أبريل 2024

أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV الجديدة كبديلة لـ"كروسلاند"

6:37 م الأربعاء 10 أبريل 2024

كيا تكشف عن "K9" فيس ليفت 2025 في السوق الكورية.. بواجهة جديدة

10:15 م الإثنين 08 أبريل 2024

مخصصة للطرق الوعرة.. تويوتا تكشف عن "كراون لاند سكيب" في اليابان

2:52 م الأحد 07 أبريل 2024