الجمعة 29 مارس 2024

قبل الكشف عنها رسميًا.. تعرف على ملامح كيا سبورتاج القادمة 2022

kia-sportage-rendering 2022 -1
حجم الخط: ع ع ع

لا يخفى على أحد انشغال "كيا" بتطوير جيل جديد من سيارتها الكروس أوفر SUV "سبورتاج (حيث كان الجيل الرابع منها قد انطلق في 2015) وقد تم التقاط الملامح الأولى للسيارة في اغسطس الماضي، ولكن قامت الصانعة الكورية بالتكتم على عملية البحث والتطوير الجارية.. وبعد مرور شهر على التقاط الصورة التجسسية الأولى، تم الحصول على تأكيد بشأن ظهور النسخة الجديدة المخصصة للإنتاج رسميًا في شهر أبريل من العام القادم.

بتجميع مجموعة من الأحداث والصور معًا، نجحت صفحة التصميم الكورية AtchaCars في وضع تصور منطقي لما قد تكون عليه كيا سبورتاج القادمة، استنادًا على الصور التجسسية لها وكذلك الخطوط المستوحاة من هيونداي توسان. فيوضح المصمم أنه يتوقع أن يكون خط الجوانب مشابهًا لتوسان إلى حد كبير خاصة انحدار السقف من الخلف بطريقة مشابهة للكوبيه، ولكن سبورتاج ستكون بتفاصيل أبسط وخطوط أكثر سلاسة  كظهور أقواس العجلات بشكل أقل بروزًا على سبيل المثال، كما تظهر المصابيح الأمامية أكبر حجمًا من الشكل الحالي، ويترتب عليها تعديلات في المصد الأمامي.  

وفيما يتعلق بأبعاد السيارة يوضح المصمم أن سبورتاج القادمة (التي تحمل اسم رمزي NQ5 ) ينبغي أن تكون أطول من الجيل الحالي بزيادة طول قاعدة العجلات، وذلك بهدف توفير مزيد من الاتساع داخل المقصورة، أما المعلومة المؤكدة فهي تغيير موضع المرايا الجانبية بحيث تنخفض قليلاً بدلاً من موقعها عند حافة النافذة الأمامية أو قاعدة الدعامة A في السيارة، وهذا الموضع يساعد السائق في الحصول على رؤية أفضل لمحيط الجوانب والخلف.  

ويمكن افتراض اعتماد سبورتاج الجديدة على نفس محركات توسان أيضًا، وهذا يعني وجود محرك بنزيني سعته 1.6 لترًا متصل بشاحن تيربو أو آخر رباعي الاسطوانات بسعة 2.5 لترًا، إلى جانب محركات ديزل سعة 2.0 لترًا وإصدارات هجينة تعتمد على محرك بنزين سعته 1.6 لترًا وذلك حسب احتياجات كل سوق.. ومن المتوقع إطلاق الإصدارات الهجينة في وقت لاحق بعد الإصدارات الأخرى.

شاهد خطوات تعديل الجيل الجديد من كيا سبورتاج عبر الرابط التالي


اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان
اضافة اعلان


إقرأ ايضا

بقوة تصل لـ 577 حصان.. مرسيدس-AMG تكشف عن "GT" الكوبيه في أمريكا

10:13 ص الخميس 21 مارس 2024

بيجو تكشف رسميا عن 5008 الكهربائية موديل 2025 بمدى يصل إلى 660 كم

6:45 م الأربعاء 20 مارس 2024

بمدى 655 كم.. شيري تستعد لإطلاق "إكسيد إكسلانتكس ET" الكهربائية في الصين

11:34 م الثلاثاء 19 مارس 2024

في مواجهة "فورد مافريك".. هيونداي تستعد للكشف عن "سانتا كروز" موديل 2025

2:48 م الثلاثاء 19 مارس 2024

بي واي دي تستعد لتدشين "يوان أب" الـSUV الكهربائية في الصين

7:23 م الأحد 17 مارس 2024