عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
فيات 500 تفوز بجائزة أفضل تصميم
هبه القاضي
# الأحد , 18 أكتوبر 2020 03:04 م
فيات 500  تفوز بجائزة أفضل تصميم
فيات 500 تفوز بجائزة أفضل تصميم

 

 

في عالم التصميم، تعد جائزة Red Dot Design Award واحدة من أفضل الجوائز في عالم صناعة السيارات. تأسست في عام 1955، وهي تركز على ثلاث فئات، تصميم المنتجات وتصميم الاتصالات وتصميم الاختباريات، وهي مخصصة للشركات التي تولي أهمية خاصة للتصميم.

تتكون لجنة الجائزة من 21 عضوًا دوليًا من بينهم مصممين وأكاديميين وحصفيين مستقلين، ويقومون بتقييم النماذج المقدمة على أساس معايير تشمل الابتكار والجودة والوظائف والاستدامة.

وهذا العام ذهبت هذه الجائزة المهمة إلى السيارة فيات 500 الكهربائية الجديدة في فئة تصميم الاختباريات،  وهي الفئة نفسها التي فازت فيها في العام الماضي سيارة فيات الاختبارية سنتوفينتي. وأشار كلاوس بوس، رئيس التصميم في فيات إلى أن فوز السيارة بجائزة Red Dot هو شرف كبير للفريق بكامله.

وتعتبر السيارة 500 أحدث سيارات فيات، ويتوافر منها إصداران هما الهاتشباك والمكشوفة، وهي مستوحاة من السيارة 500 التي بدأت فيات إنتاجها في عام 1957، وكانت سيارة مدينة صغيرة الحجم ذات أربع مقاعد ومحرك خلفي، لكن السيارة الكهربائية ذات تصميم حديث بالطبع، حتى إن فيات جعلت شعارها: "مصممة للعقد القادم"، وهو ما يعني أنها سيارة صالحة للمستقبل.

وتعتبر السيارات الكهربائية مستقبل عالم السيارات، فقد بدأ الإقبال عليها يزداد في أوروبا والولايات المتحدة، وبد واضحًا أن الكهرباء ستكون وقود المستقبل، وسيبدأ الاستغناء التدريجي عن النفط كوقود للسيارات، لذلك ليس غريبًا أن تهتم شركات السيارات بهذه الفئة.

 
#
  • تعليقات Facebook