عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية دولي
مجموعة بي أم دبليو تبدأ تحديث برنامجها في 750 ألف سيارة حول العالم
عمر عبد المقصود
# الأحد , 18 أكتوبر 2020 01:28 م

 

 

أعلنت مجموعة BMW عن بدء أكبر ترقية أو "Update" لبرامج سياراتها في تاريخ الشركة، حيث من المتوقع أن تتلقى أكثر من 750 ألف سيارة حول العالم أحدث إصدار (الإصدار 07/20) من نظام التشغيل BMW 7.

ولأول مرة ، سيتم إجراء مثل هذا التحديث "لا سلكيًا" كما هو الحال في طرازات Tesla ويتضمن التحديث 8 ميزات جديدة تمامًا أو محسنة.

عملاء BMW في ألمانيا سيكونون أول من يحصل على البرنامج الجديد (اعتبارًا من 19 أكتوبر) ثم يليها مشاركات عدة من دول أخرى من أوروبا وأمريكا الشمالية والصين تدريجياً، كما سيتم تنبيه مالكي السيارات من خلال المركز الإعلامي للشركة وتطبيق BMW.

تم إطلاق نظام التشغيل BMW 7 في عام 2018، وتحديدًا في الفئة السابعة من سيارات BMW، إلا أن طرازات الفئة الخامسة أو الـ 5-Series ستكون هذه المرة هي أول من يحصل على تحديث  برنامجها، كما تذكر الشركة أن البرنامج يتم تحميله عن بعد في غضون 20 دقيقة فقط.

يتضمن النظام المحسن خدمة مناطق eDrive الرقمية "الأولى في العالم" ، والتي من المفترض أن تساعد مالكي السيارات الهجينة عندما تدخل سياراتهم لما يسمى بـ "المناطق الخضراء" فإن خدمة eDrive ستقوم بتحويل وضع القيادة إلى الوضع الكهربائي أوتوماتيكيًا، حيث تعمل هذه الميزة في أكثر من 90 مدينة في أوروبا حتى الآن.

تستطيع خرائط BMW بدورها قراءة المسار بشكل أسرع من خلال دمج بيانات النظام مع توقعات الطقس، أما الميزة الجديدة التي تعتبر الأبرز في تحديث BMW 7 هي الواجهة الجديدة للنظام بالإضافة إلى الـ Android Auto والذي سيتصل لاسلكيًا بالسيارة، كما سيوفر نظام Apple CarPlay معلومات عن الطريق، وسيبحث Connected Parking عن مكان مناسب لوقوف السيارة، مع مراعاة حجمها.

كما ستقدم النسخة المحدثة من نظام BMW 7 نسخة جديدة من المساعد الشخصي الذكي من BMW، والذي سيعمل على التعرف على الشخص الذي يتحدث إليه، بالإضافة لزيادة قائمة الأوامر المطلوب تنفيذها وفقًا لذلك.

كما تمت إضافة ميزات أخرى، مثل تسهيل مهمة البحث عن محطات الشحن للسيارات الكهربائية حيث يظهر موقعها على الشاشة أمام السائق جنبًا إلى جنب مع شاشاة العدادت.

 
#
  • تعليقات Facebook