عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
فورد موستنج ماك ون 2021 تنطلق على الطريق
هبة القاضي
# السبت , 17 أكتوبر 2020 09:49 ص
فورد موستنج ماك ون 2021 تنطلق على الطريق
فورد موستنج ماك ون 2021 تنطلق على الطريق

 

 

تعد السيارة موستنج أطول سيارات فورد عمرًا على الإطلاق، فقد بدأ إنتاجها في عام 1964، ولم يتوقف منذ ذلك الحين. وبعد بدء إنتاجها بأربعة أعوام أطلقت فورد حزمة ماك ون خصوصًا لها، وهي حزمة عالية الأداء رافقت السيارة حتى الآن، وكشفت الصانعة الأمريكية مؤخرًا عن إصدار 2021 من موستنج ماك ون.

تطل السيارة بتصميم جدير بحمل حزمة ماك ون، فهو رياضي مع عضلات واضحة موزعة على كامل الجسم، ففي المقدمة تواجهنا شبكة ذات زايا حادة يستقر على جانبيها مصباحان بتصميم ضيق، بينما تندمج في جانبي المصد فتحتا تهية كبيرتان، تتوزع الخطوط المحفورة بقوة على غطاء المحرك وجانبي السيارة لتساهما في تعزيز ملامحها القوية.

وعلى حين ينحني السقف بحدة نحو الخلف ليساهم في تحسين انسياب السيارة عبر الهواء، نجد انتفاخات أعلى العجلات الأربع كأنما تبرز السيارة عضلاتها، وفي المؤخرة تجذ الانتباه المصابيح الخلفية بتصميمها المميز. وقد حصلت السيارة على عجلات معدنية مقاس 19 بوصة.

في الداخل تتميز المقصورة بتطعيمات وتفاصيل من الألومنيوم، بينما تتميز المقصورة الرياضية الجلدية بخيوط باللون الرمادي، وتختص فورد كل نسخة من موستنج ماك ون بشارة لوحة قيادة فريدة تحمل شعار ماك ون ورقم النسخة، تكملها لوحة عتبات وشاشة بدء تشغيل على لوحة عرض العدادات الرقمية مقاس 12 بوصة.

وتشمل تقنيات المقصرة مقاعد أمامية مدفأة ومبردة، ونظام اتصال SYNC 3 المتطور من فورد، ونظام صوت B&O فاخر مكون من 12 مكبر صوت.

تتميز موستنج ماك ون بإصدار من محرك بنزين V8 سعة 5 لترات مصنوع بالكامل من الألومنيوم قادر على توليد قوة 460 حصانًا، تم تعديله خصوصًا لتحسين الأداء على الطريق، وهو يتصل بناقل حركة يدوي من ست سرعات مع توافر خيار أوتوماتيكي من عشر سرعات.

 
#
  • تعليقات Facebook