عالم السيارات

11 ربيع الأول 1442 27 أكتوبر 2020

الرئيسيةالرئيسية جديد الأسواق
فيات 126 صاحبة بيع أربعة ملايين نسخة .. هل تعود من جديد ؟
هبه القاضي
# الجمعة , 16 أكتوبر 2020 03:28 م
فيات 126 تعود بتصميم عصري
فيات 126 تعود بتصميم عصري

 

 

من لا يعرف السيارة 126 من فيات؟ إنها واحدة من أكثر الطرازات شهرة في عالم السيارات، وهي صديقة لملايين حول العالم. بدأت فيات إنتاجها في عام 1972، واستمرت في بعض الأسواق حتى عام 2000، وقد بيع منها أكثر من أربعة ملايين نسخة، ثم توقف إنتاجها نهائيًا، وهو ما كان خبرًا حزينًا بالنسبة إلى محبيها، فالسيارة ذات حجم صغير يناسب المدن المزدحمة، وهي تتسع لأربعة أشخاص، كما أن سعرها مناسب تمامًا لكثيرين. فهل تعيدها فيات إلى الأسواق بروح القرن الحادي والعشرين؟

الإجابة لدى ستوديو تصميم إيطالي قرر أن يضع تصورًا للسيارة 126 إذا عادت إلى الحياة في القرن الحادي والعشرين، فبدأ بأن جعلها كهربائية بالكامل تماشيًا مع اتجاه العالم نحو مستقبل خالٍ من انبعاثات الكربون، مع تصميم يحافظ على روح السيارة لكنه يضيف لمسات حداثية، فالمصابيح الأمامية ذات تصميم مربع لكنها LED، وقد حافظ الجسم على تصميمه الأقرب إلى الشكل المربع، لكن الخطوط صارت أكثر انسيابية.

لم تعلق فيات على التصميم الذي وضعه الاستديو الإيطالي، ولم تذكر أنها تنوي إعادة سيارتها الأيقونة إلى الحياة، لكن ذلك التصميم أنعش الأمل لدى كثيرين، فما زالت فكرة رائعة أن يقود المرء نسخة محدثة كهربائية من السيارة ذات المحرك الخلفي التي أثبتت نجاحها وقدرتها على مواجهة الطرق المزدحمة بحجمها الصغير، حتى إن نسخها القديمة ما زالت تنطلق على الطرق مثبتة كفاءتها.. فهل تحقق فيات آمال محبي السيارة الصغيرة؟

 
#
  • تعليقات Facebook