عالم السيارات

12 ربيع الآخرة 1442 27 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية محليات
حصاد الأسبوع | مد مُهلة تركيب الملصق.. طرح أكسنت HCI فيس ليفت.. وزيادة أسترا وجراند لاند
هالة القاضي
# الخميس , 15 أكتوبر 2020 11:13 م
حصاد الأسبوع | مدمُهلة تركيب الملصق.. طرح أكسنت فيس ليفت.. وزيادة أسترا وجراند لاند
حصاد الأسبوع | مدمُهلة تركيب الملصق.. طرح أكسنت فيس ليفت.. وزيادة أسترا وجراند لاند

 

 

شهد قطاع السيارات المصري العديد من الأحداث منذ بداية الأسبوع الجاري، لعل أبرزها التغييرات السعرية التي نالت من بعض الطرازات سواء باالارتفاع أو التخفيض، علاوة على طرح موديلات جديدة من بعض الطرازات.

فمن جانبه أكد اللواء إبراهيم إسماعيل، مدير سوق السيارات المستعملة بمدينة نصر، أن محافظة القاهرة تعتزم نقل السوق، لمنطقة أخرى؛ بسبب إنشاءات المحاور والكباري الجديدة في محيط مصطفى النحاس.

وأشار خلال تصريحات خاصة لـ"عالم السيارات"، أن هناك مجموعة من مالكي السيارات المستعملة يصّفون سياراتهم أمام السوق القديم بشكل غير قانوني يوم الجمعة من كل أسبوع، لافتًا أن الشرطة تتدخل على الفور وتقوم بإصرافهم من المكان حتى لا يشغلون الطريق الرئيسي.

لمزيد من التفاصيل.. بعد إغلاقه 7 أشهر.. محافظة القاهرة تعتزم نقل سوق السيارات المستعملة من مدينة نصر

ومن جهتها أعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM وكيل علامة رينو الفرنسية في مصر، عن تخفيضات على طراز رينو داستر موديل 2021 في السوق المصري بقيمة تصل إلى 24 ألف جنيه، مقارنة بأسعار موديلات 2020

لمزيد من التفاصيل.. تخفيضات على رينو داستر موديل 2021 بقيمة تصل إلى 24 ألف جنيه

فيما أعلنت وزارة الداخلية عن مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني لجميع أنواع المركبات حتى 21 نوفمبر المقبل، وذلك تيسيرًا على المواطنين.

 

وتهيب وزارة الداخلية بالمواطنين مالكي المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية؛ لتركيب الملصق الإلكتروني، وكذلك استبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات المعدنية المؤمنة دون الحاجة لانتظار موعد الفحص وتجديد التراخيص، وذلك خلال المدة الزمنية المحددة. 

الداخلية: مد مُهلة تركيب الملصق الإلكتروني لجميع المركبات لهذا الموعد

من جانبه قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إنه تم الانتهاء من وضع دراسة الجدوى لمشروع إنتاج السيارات كهربائية في شركة النصر للسيارات، حيث يأتي ذلك في إطار خطة الحكومة لإحياء المصنع مُجددًا بعد فترة توقف دامت لسنوات.

وأضاف توفيق خلال مكالمة هاتفية في برنامج الحكاية على فضائية "إم بي سي مصر" مع الإعلامي، عمرو أديب، أنه خلال أسبوع من الآن ستمضي الحكومة العقود مع الشريك الصيني والذي ينوط له مسؤلية الجودة، مشيرًا أن هناك حوافز وتسهيلات ستمنحها الحكومة للمستهلك حتى تجذبه لتبديل سيارته القديمة بأخرى كهربائية، كما ستعمل على توفير محطات لشحن السيارات الكهربائية على مستوى الجمهورية.

لمزيد من التفاصيل.. وزير قطاع الأعمال: السيارة الكهربائية التابعة لشركة النصر هي النسخة الصينية من نيسان ليف

كما أعلنت شركة المنصور، وكيل العلامة التجارية أوبل في السوق المصري، عن زيادة جديدة في أسعار سيارة أوبل أسترا بقيمة 5 آلاف جنيهاً، وذلك بعد مرور أقل من أسبوعين على الارتفاع الأخير في سعر السيارة بالسوق المحلي.

وأصبح سعر أوبل أسترا بعد الزيادة الأخيرة عليها 320,000 جنيهاً، بدلاً من 315,000 جنيهاً، واعتادت شركة المنصور رفع أسعار أوبل أسترا خلال الفترة الأخيرة أكثر من مرة، فسبق أن شهدت السيارة ارتفاعاً في سعرها خلال شهر سبتمبر الماضي.

لمزيد من حصادالتفاصيل.. بعد أسبوعين من الزيادة الأخيرة.. ارتفاع أسعار أوبل أسترا 2021 بالسوق المصري

وأعلنت شركة المنصور، وكيل العلامة التجارية أوبل في مصر، عن زيادة جديدة في أسعار أوبل جراند لاند x 2020 في السوق المصري، بقيمة 10 آلاف جنيهاً على جميع فئاتها، وتعد هذه هي الزيادة الثانية بعد ارتفاع سعر السيارة خلال شهر سبتمبر الماضي.

لمزيد من التفاصيل.. زيادة جديدة في أسعار أوبل جراند لاند 2020 بالسوق المصري

فيما أعلنت شركة دينامكس، وكيل العلامة التجارية الإيطالية فيات في مصر، عن طرح طرازات فيات 500 و500C موديلات 2021 في السوق المصري، حيث تتوفر دفعة من فيات 500 بالسوق، أما 500C  فمن المقرر طرحها وتسليمها للعملاء بداية شهر نوفمبر القادم.

لمزيد من التفاصيل.. دينامكس تطرح فيات 500 و 500C موديل 2021 بزيادة سعرية

وفي سياق متصل، علم "عالم السيارات" من مصادر موثوقة أن شركة المنصور، وكيل علامة إم جي في مصر، بصدد طرح طراز جديد لينضم لعائلة سيارات إم جي في السوق وهو طراز إم جي HS، والمقرر طرحه رسمياً في السوق المصري نهاية الشهر الجاري. 

كما انتشرت على الكثير من المجموعات المهتمة بالسيارات على موقع فيس بوك تسريبات لصور إم جي HS بعد وصولها للموانىء المصرية، مما يعني أن موعد طرحها وتوفرها في المعارض قد اقترب.

لمزيد من التفاصيل.. المنصور تستعد لطرح MG HS في السوق المصري

وأعلنت الشركة المصرية العالمية للسيارات EIM، الوكيل المحلي لعلامة رينو الفرنسية، عن طرح سيارتها من طراز ميجان جراند كوبيه موديل 2021 والتي تُعد واحدة من فئة السيارات السيدان في سوق السيارات المصري، مع تخفيض يصل إلى نحو 25 ألف جنيه مصري مقارنة بموديل 2020.

لمزيد من التفاصيل.. "بسعر أقل من 2020".. طرح رينو ميجان 2021 مع تخفيضات تصل إلى 25 ألف جنيه

أعلنت شركة كيان إيجيبت، الوكيل الحصري للعلامة التجارية سيات في مصر، عن طرح سيارة سيات إبيزا موديل 2021 في السوق المصري بزيادة سعرية قيمتها 5 آلاف جنيهاً على أول فئتين، مع ثبات في سعر الفئة الثالثة.

لمزيد من التفاصيل.. كيان إيجيبت تطرح سيات إبيزا 2021 بزيادة سعرية

وأخيرًا طرحت مجموعة جي بي غبور أوتو، الوكيل المحلي لعلامة هيونداي الكورية، طراز هيونداي أكسنت HCI فيس ليفت موديل 2021، وهي من فئة السيارات السيدان، كما توفرت بمحرك سعة 1400 سي سي وناقل حركة أوتوماتيك.

لمزيد من التفاصيل.. بسعر يبدأ من 255 ألف جنيه.. غبور تطرح هيونداي أكسنت HCI فيس ليفت موديل 2021 في مصر

 
#
  • تعليقات Facebook