عالم السيارات

11 ربيع الآخرة 1442 26 نوفمبر 2020

الرئيسيةالرئيسية من هنا وهناك
ميتسوبيشي تكشف عن أول صور لـ إكليبس كروس فيس ليفت 2022 الجديدة
عُمر عبد المقصود
# الخميس , 15 أكتوبر 2020 11:14 ص
ميتسوبيشي تكشف عن أول صور لـ  إكليبس كروس فيس ليفت 2022 الجديدة
ميتسوبيشي تكشف عن أول صور لـ إكليبس كروس فيس ليفت 2022 الجديدة

 

 

بعد الإعلان التشويقي الرسمي الشهر الماضي، كشفت شركة صناعة السيارات اليابانية أخيرًا عن أول صور لسيارتها من طراز ميتسوبيشي "إكليبس كروس" موديل 2022، والتي تتميز بالعديد من التحديثات الملحوظة في التصميم، مع بعض التعديلات لمشكلات في التصميم كان يعاني منها الطراز السابق.

في مقدمة السيارة لا يمكن أن نقول أن التعديلات جذرية، لكن وبشكل أساسي نجد الشبكة الأمامية باللون الأسود، مع شكل جديد للإكصدام الأمامي وموزع الهواء الأمامي أسفل الإطصدام، مع تبني النسخة الجديدة من إكليبس لمفهوم تصميم Dynamic Shield المميز من ميتسوبيشي.

تظهر التحديثات بشكل أوضح في الجزء الخلفي من "إكليبس كروس" حيث نرى تصميم أكثر أناقة للزجاج الخلفي والشنطة، يوفر أيضًا مستوى رؤية أفضل، وهو ما اشتكى منه بعض مُلاك الطراز السابق، حيث كان الجناح الخلفي "السبويلر" في الطراز السابق، يمر بمنتصف الزجاج الخلفي، ما سبب مشاكل في الرؤية عند البعض، كما تم تعديل وحدات المصابيح الخلفية أيضًا لتمنح رؤية أوسع في الجزء الخلفي.

أما في الداخل، فلم تصل التحديثات للمستوى المتوقع، ولمسات التغيير في التصميم الداخلي لـ "إكليبس كروس" طفيفة، باستثناء إضافة جديدة لحواف باللونين الأسود والفضي تحيط بالكونسول الوسطي، ومقابض الأبواب الداخلية وشاشة العدادت - والتي يبدو أنها ستكون عادية تمامًا - كما سيعتمد النظام الترفيهي في السيارة (SDA) على شاشة جديدة بقياس 8 بوصات - نأمل أن تحصل على برمجة حديثة أيضًا، كما يمكن أن نلاحظ المزيد من الأزرار التي تعمل باللمس في لوحة التحكم التحكم الرئيسية؛ كالتاكيف .

بالنسبة للمحرك، بستستخدم "إكليبس كروس" الجديدة محرك MIVEC ذو الحقن المباشر رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لترًا، حيث أعلنت ميتسوبيشي أنها ستقدم محرك هجين إضافي في أسواق محددة، إلا أنها لم تكشف بعد عن أي تفاصيل تتعلق بالنموذج الهجين.

 

ستكون كلًا من أستراليا ونيوزيلندا أولى محطات وصول "إكليبس كروس 2022" والتي ستصل إليهما بحلول شهر نوفمبر القادم، بينما سيحصل سوق الولايات المتحدة على إكليبس في الربع الأول من عام 2021 وعلى الأغلب لن تطرح ميتسوبيشي سيارتها الـ SUV بإصدار محرك ديزل PHEV لأسواق أمريكا الشمالية في الوقت الراهن.

 

مينورو أوهارا - كبير المتخصصين في المنتجات بشركة ميتسوبيشي موتورز -  أعرب عن رغبة العملاق الياباني في التعامل بأساليب الأداء الصديقة للبيئية وبأسلوب متميز، من شأنه أن يأخذ السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات إلى مستوىً أعلى، وذلك منذ اليوم الذي بدأت فيه ميتسوبيشي في  إعادة التفكير في Eclipse Cross الجديدة.

 

 
#
  • تعليقات Facebook
اقرأ ايضا